الدوري الانجليزي

بالصور : ليستر سيتي يقهر نيوكاسل ويصل للمركز الثالث

حجم الخط

وكالة خبر

تقدم ليستر سيتي إلى المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب الفوز 2-1 خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد بفضل هدفي جيمس ماديسون ويوري تيليمانس في الشوط الثاني يوم الأحد.

وقلص البديل آندي كارول الفارق لنيوكاسل قرب النهاية ليضيف إثارة على الدقائق الأخيرة وسط محاولات أصحاب الأرض لإدراك التعادل.

واجتاز ليستر منافسه توتنهام هوتسبير وبات ثالثا برصيد 32 نقطة من 17 مباراة وبفارق نقطة واحدة عن فريقي الصدارة ليفربول حامل اللقب ومانشستر يونايتد.

ومنح ماديسون التقدم بهدف لليستر عن طريق تسديدة قوية بعد تمريرة من جيمي فاردي في الدقيقة 55.

وأضاف تيليمانس الهدف الثاني بتسديدة متقنة أخرى في الدقيقة 72 ليحقق ليستر فوزه السابع خارج أرضه هذا الموسم.

ولم يكن هدف كارول الأول مع نيوكاسل في الدوري منذ عشر سنوات كافيا لخروج صاحب الأرض بنقطة التعادل.

وقال تيليمانس "عندما جاء الهدف في مرمانا، بدأنا نشعر بالتوتر وتوقفنا عن اللعب الجيد. بصفة عامة، قدمنا أداء قويا، وأهم شيء تحقيق الفوز".

وبدأ ليستر المباراة بقوة واقترب ماديسون من التسجيل لكنه سدد كرة قوية بجوار المرمى بقليل.

وظهر الغضب على بريندان رودجرز مدرب ليستر بعدما تأخر فاردي وتيليمانس في إنهاء فرصة خطيرة، بينما سجل المهاجم فاردي من زاوية ضيقة قبل إلغاء الهدف بسبب التسلل.

وظهر نيوكاسل منظما في الدفاع لكن دون نزعة هجومية خلال الشوط الأول، لكن صاحب الأرض بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل.

وتعرض نيوكاسل لانتكاسة عندما مرر هارفي بارنز الكرة إلى فاردي داخل المنطقة وراوغ لاعبا ثم أعادها إلى الخلف لزميله ماديسون الذي أطلق تسديدة هائلة داخل مرمى الحارس كارل دارلو.

وأثبت هجوم ليستر خطورته مرة أخرى في الهدف الثاني حيث مرر مارك ألبرايتون كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها تيليمانس بتسديدة مباشرة داخل الشباك.

وأشرك ستيف بروس مدرب نيوكاسل المهاجم كارول ورد اللاعب بتسجيل هدفه الأول في الدوري منذ العودة إلى النادي في 2019.

ودب الحماس فجأة في لاعبي نيوكاسل بينما تعرض ليستر لخطورة في أكثر من فرصة حتى جاءت نهاية المباراة. وبقي نيوكاسل دون فوز في الدوري للمباراة الخامسة على التوالي، ويحتل المركز 15 برصيد 19 نقطة.

وقال كارول "بعدما شاركت سجلنا الهدف وضغطنا على المنافس وكان يمكن أن نخطف شيئا. لم يكن الشوط الأول جيدا.. هذا وقت صعب من العام مع خوض كل هذه المباريات".

وأضاف "لعبنا بشكل أفضل كثيرا في الشوط الثاني. أعتقد أننا كنا نستحق الخروج بشيء".

 

تنزيل (17).jpg
تنزيل (18).jpg
تنزيل (19).jpg
تنزيل (20).jpg