نتائج الثلاثي الأول 2020 في كافة محافظات تونس

نتائج الثلاثي الأول 2020 في كافة محافظات تونس
حجم الخط

وكالة خبر

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتائج الثلاثي الأول 2020 في كافة محافظات تونس، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، حيث انطلقت الإثنين 14 ديسمبر 2020، امتحانات كتابية لتلاميذ المدارس الابتدائية وواجبات تكوينية في مختلف المدارس والمعاهد.

نتائج الثلاثي الأول 2020 في كافة محافظات تونس اضغط هنا

قال مدير عام التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم حاتم عمارة والمدير العام للمرحلة الابتدائية علي الزايري، السبت 12 ديسمبر 2020، لوكالة أنباء تونس إفريقيا (الوكالة الرسمية) "سيتم الحفاظ على نظام الفوج المعتمد منذ بداية العام الدراسي خلال الاختبارات مع ضمان التباعد الجسدي لمنع انتشار فيروس كورونا".

وأوضح الزايري أن "وزارة التربية والتعليم اعتمدت نظام الأسبوع المغلق لإجراء امتحانات تحريرية لهذه الثلاثية لجميع تلاميذ المرحلة الابتدائية باستثناء السنتين الأولى والثانية حيث تستمر الدروس بشكل طبيعي".

وأكد أن "الهدف من تطبيق نظام الأسبوع المغلق هو توفير القاعات اللازمة لجميع الأفواج، بالإضافة إلى تمكين الطلاب، من فترة زمنية مخصصة للمراجعة، على اعتبار أن الاختبارات ستعقد يومًا بعد يوم وفقًا للمستويات.

ستجرى امتحانات السنة الثالثة والرابعة الابتدائية أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، بينما ستجرى السنة الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

وافقت وزارة التربية والتعليم، في تعميم، على تخصيص الفترة من 7 ديسمبر إلى 12 ديسمبر لإجراء الاختبارات العملية والشفوية للفصل الدراسي الأول لجميع سنوات الدراسة الابتدائية (من السنة الأولى إلى الصف السادس)، بشرط أن: تم تحديد الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر باستكمال الاختبارات الكتابية.

أما بالنسبة لامتحانات المراقبة المستمرة في المدارس والمعاهد الإعدادية ، فقد تم تحديد آخر موعد لاختبارات الاختبار والواجبات في الثلاثي الأول ليوم 3 ديسمبر، بينما تجري مهام التأليف في إطار الأسبوع المغلق من 14 ديسمبر إلى 23 ديسمبر 2020.