اجابات امتحان الكيمياء توجيهي التكميلي 2020 عبر موقع الاوائل الاردني

اجابات امتحان الكيمياء توجيهي التكميلي 2020 عبر موقع الاوائل الاردني
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

اجابات امتحان الكيمياء توجيهي التكميلي 2020 عبر موقع الاوائل الاردني اليوم الاثنين 4 كانون الثاني / يناير 2021، عن إجابات امتحان الكيمياء، المقرر التكميلي للمدرسة الثانوية العامة 2020، والذي أكمله الطلاب في المدارس الأردنية.

نشرت مصادر أردنية الاختبار الوزاري للكيمياء للطلاب النظاميين، الفرع العلمي، نموذج رقم 1، مع أجوبة الأستاذ محمد أبو سمرة، موضحة أنه يتكون من 50 سؤالاً، وفيما يلي اجابات امتحان الكيمياء توجيهي التكميلي 2020 عبر موقع الاوائل الاردني:

أعرب الطلاب المنتظمون عن رضاهم عن مستوى الأسئلة والأجوبة الخاصة باختبار الكيمياء للتوجيه التكميلي، معتبرين أنه أسهل من اللغة الإنجليزية التي كانت صعبة للغاية هذا العام، وفقا لهم.

اجابات امتحان الكيمياء توجيهي التكميلي 2020 عبر موقع الاوائل الاردني

22.jpg
اجابات امتحان الكيمياء توجيهي التكميلي 2020 عبر موقع الاوائل الاردني.jpg
1.jpg
 

وقالت مصادر تربوية، إن الملف المرفق يتضمن حل أسئلة امتحانات الكيمياء 2020 لطلبة التوجيهي للدورة التكميلية التوجيهي، مشيرة إلى أن الأسئلة تم حلها من قبل نخبة من معلمي الكيمياء في الأردن للطلاب الذين حالفهم الحظ بالنجاح في المرة الأولى.

وبدأ اليوم الاثنين امتحان الكيمياء لطلبة العلوم، الجلسة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بشرط أن تكون الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة ظهرا ، وكذلك طلبة الفرع الأدبي والقانون.

دعت وزارة التربية والتعليم الأردنية الطلاب إلى الحضور قبل ساعة من بدء الامتحانات، لتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قبل دخول غرفة الامتحان والمضي في عملية التعلم دون أخطاء وحفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وصف الطلاب امتحان اللغة الإنجليزية بأنه صعب للغاية، خاصة أنه بالنسبة لدورة تكميلية، مما يعني ضعف في المادة.

وفي وقت سابق، أكد مدير إدارة الامتحانات والامتحانات بوزارة التربية والتعليم علي حماد أن عملية تصحيح امتحان شهادة الثانوية العامة في دورته التكميلية بدأت اليوم.

وأضاف حماد،  أنه لا يوجد موعد محدد لانتهاء عملية التصحيح، المهم هو دقة عملية التصحيح وصولاً إلى استخلاص النتائج، مبيناً أن عملية التصحيح من الإعداد والتجهيز تمر حتى 16 مرحلة.

وأشار إلى أن (95) طالبا لم يتقدموا لامتحان المقرر التكميلي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وبعضهم في طور الشفاء وسيقدمون للامتحان فور انتهاء فترة التعافي في غرفة معدة لذلك.

وأشار إلى أن جميع الأسئلة تمت صياغتها من قبل مشرفين متخصصين، مع مراعاة الفروق الفردية لكل طالب وفق توزيع محدد يضمن قياس قدرات الطلاب، لافتاً إلى أن عدد الأسئلة أصبح 50 سؤالاً و تم زيادة الوقت المحدد بناءً على هذه الزيادة.