الدوري الايطالي

بالصور : يوفنتوس يقهر ميلان بثلاثية

حجم الخط

وكالة خبر




أحرز فيديريكو كييزا الهدف الأول والثاني ليوفنتوس بالدقيقتين 18 و62، وسجل ويستون ماكيني الهدف الثالث بالدقيقة 76، وفي المقابل أحرز دافيد كالابريا هدف ميلان الوحيد بالدقيقة 41.

رفع يوفنتوس رصيده إلى 30 نقطة ليقفز للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد ميلان عند 37 نقطة في صدارة جدول الترتيب.

يوفنتوس دخل أجواء المباراة سريعًا وفي الدقيقة الثانية، كاد ديبالا أن يتقدم لليوفي بالهدف الأول، بعد مجهود فردي رائع من فرابوتا الذي مر من دالوت بالجهة اليسرى وتوغل ليمرر كرة إلى ديبالا أمام المرمى، سددها باولو ضعيفة في أحضان الحارس دوناروما.

ومن خطأ فادح من بنتانكور داخل منطقة جزاء يوفنتوس، خطف كاستييخو الكرة ليطلق تسديدة باتجاه المرمى يبعدها الحارس تشيزني إلى ركنية.

وفي الدقيقة 15، هدد كييزا مرمى ميلان بأخطر الفرص، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، استلمها كييزا وأطلق صاروخًا لا يصد ولا يرد ليضرب القائم الأيمن لدوناروما.

وتمكن كييزا من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 18، بعد كرة رائعة بين كييزا وديبالا، مررها الأخير له بالكعب، ليتوغل فيديريكو داخل المنطقة ويسدد كرة قوية تسكن شباك دوناروما.

وكاد رفائيل لياو أن يتعادل لميلان بالدقيقة 22، بعدما سدد كرة قوية بقدمه اليسرى مرت فوق عارضة تشيزني.

كييزا واصل تألقه وكاد أن يضاعف النتيجة بهدف ثانٍ بعد تسديدة قوية من على حدود المنطقة بعد مرواغته لرومانيولي، لكن الحارس دوناروما تصدى لها وأبعدها بقبضة يده بعيدًا عن مرماه.

وبخطأ رامسي في التمرير، حصل هاوجي على الكرة ليمررها إلى لياو داخل المنطقة، الذي سدد الكرة من لمسة واحدة ليتعملق تشيزني ويبعدها إلى ركنية.

وبالدقيقة 35 أطلق التركي كالهانجولو تسديدة قوية من خارج المنطقة، أبعدها تشيزني ببراعة لترتد إلى لياو الذي مررها إلى كالهانجولو، ليسدد الأخير تسديدة أرضية ضعيفة تصل سهلة لأيدي تشيزني.

ونجح ميلان في إدراك التعادل بالدقيقة 41 عن طريق كالابريا، بعد كرة مرتدة سريعة بدأها ديفيد حتى وصلت إلى لياو في الجهة اليسرى الذي مرر كرة عرضية أرضية داخل المنطقة إلى كالابريا ليطلق صاروخًا في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني بثوانٍ، تألق تشيزني مجددًا وحرم ميلان من فرصة هدف محقق بعدما أطلق دالوت تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس إلى ركنية.

وأهدر رامسي فرصة محققة بالدقيقة 55، بعد كرة عرضية من دي ليخت من الناحية اليمنى لداخل المنطقة لتصل إلى أقصى اليسار بعدما مرت من أمام الجميع لتجد رامسي الذي سددها في الشباك الخارجية.

وبهدف رائع بالدقيقة 62، نجح كييزا في مضاعفة النتيجة لفريقه، بعد تمريرة من ديبالا إلى كييزا الذي أطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى سكنت شباك الحارس دوناروما.

وبعد أن غاب رونالدو عن الظهور طوال 70 دقيقة، نجح في تمرير كرة بطريقة رائعة إلى ماكيني الذي تحرك بشكل جيد ليستلم الكرة داخل المنطقة ويطلق تسديدة قوية يبعدها دوناروما بقبضة يده إلى ركنية.

وبالنتيجة 76، أحرز البديل ماكيني الهدف الثالث ليوفنتوس بعد مجهود فردي من كولوسيفسكي الذي توغل داخل المنطقة ومرر كرة على طبق من ذهب إلى ماكيني أمام المرمى، سددها الأمريكي في الشباك.

وأهدر البديل مالديني فرصة تقليص النتيجة لميلان، بعدما توغل داخل المنطقة وفضل التسديد بدلاً من تمرير الكرة لكن تسديدته جاءت ضعيفة في أيدي تشيزني

 

تنزيل (40).jpg
تنزيل (41).jpg
تنزيل (42).jpg
تنزيل (43).jpg
تنزيل (45).jpg