استقالة اثنتين من كبار مساعدي زوجة ترامب .. وآخرون على الطريق

الكونجرس.
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت مصادر مطلعة لوكالة بلومبيرغ، أنّ اثنتين من كبار مساعدي السيدة الأمريكية الأولى، ميلانيا ترامب، استقالتا يوم أمس الأربعاء، في أعقاب العنف أمام مبنى الكونغرس.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلاًعن مصادر خاصة مسؤولين كبار في البيت الأبيض يفكرون بالاستقالة، بينهم روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي ونائبه ماثيو بوتينغر.

واستقالت ستيفاني غريشام كبيرة موظفي السيدة الأولى بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس لمنع التصديق على نتائج انتخابات الرئاسة.

وبدورها، قالت غريشام في بيان صحفي: "تشرفت بخدمة البلاد في البيت الأبيض، إنني فخورة للغاية بأني شاركت في المهمة مع السيدة ميلانيا ترامب لمساعدة الأطفال في كل مكان، وفخورة بالإنجازات الكثيرة لهذه الإدارة".

ولم تذكر غريشام التي أمضت عاماً كمتحدثة صحفية باسم البيت الأبيض قبل أنّ تصبح كبيرة موظفي السيدة الأولى ما إذا كانت استقالتها رد فعل على العنف في العاصمة، لكن مصدراً مطلعا على قرارها، أوضح أنّ العنف كان القشة الأخيرة بالنسبة لها.

وفي ذات السياق، أشار مصدران لرويترز إلى أنّ السكرتيرة الاجتماعية للبيت الأبيض ريكي نيسيتا استقالت أيضا، وكذلك سارة ماتيوس، نائبة المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض.