قيادي فلسطيني يُعقب على اقتحام مبنى الكابيتول في واشنطن

تيسير خالد.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تيسير خالد، على اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مبنى الكابيتول في واشنطن.

وقال خالد في مدونة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي رصدتها "خبر": "اقتحمت الغوغاء في الولايات المتحدة مبنى الكابيتول (الكونغرس) في واشنطن في الولايات المتحدة، الليلة الماضية، بتحريض من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي دعاها للسير في ركابه ورفض نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية والاستعداد للسير في طريق الفاشية، ترتب على ذلك سقوط ضحايا وموجة استنكار واسعة لسلوك رئيس شعبوي متهور واحتمالات بمحاكمته".

وأضاف: "أنّ ردود فعل أميركية ودولية واسعة منددة بسلوك ترامب وأنصاره ما زالت تحتل صدارة الأخبار، كان أكثرها مدعاة للتندر والسخرية، ما قاله الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش (الابن) في الحدث الذي هز واشنطن".

وختم خالد حديثه قائلاً: "الآن هو: ما الذي يمكن أنّ تقوله مشيخات ودول وجمهوريات الموز في منطقتنا العربية، التي سارت في ركاب دونالد ترامب، ووقعت بتعليمات منه، اتفاقيات (إبراهيم) في عمليات تطبيع مخزية مع أولاد عمومتها في دولة الاحتلال الإسرائيلي".