هل يوجد حظر تجول في الأردن يوم الجمعة ؟

هل يوجد حظر تجول في الأردن يوم الجمعة ؟
حجم الخط

وكالة خبر

هل يوجد حظر تجول في الأردن يوم الجمعة ؟ حيث عدلت الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية أوقات حظر التجول المعمول بها في الأردن لتبدأ عند الساعة الثانية عشر ليلا بدلا من العاشرة وتستمر حتى الساعة السادسة صباحا.

ويستمر العمل بقرار حظر التجول يوم الجمعة من كل أسبوع في الأردن، ليبدأ حظر التجول في تمام الثانية عشر مساء الخميس، ويستمر حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت من كل أسبوع.

ويحظر على جميع المنشآت في المملكة الأردنية الهاشمية العمل من الساعة الحادية عشر ليلا حتى السادسة صباحا باستثناء المنشآت التي أقرها رئيس الوزراء الأردني بسبب طبيعة عملها التي تحتم عليها العمل في جميع الأوقات.

وكان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات قد أكد في وقت سابق إنه الجهة الرسمية الوحيدة المخولة بمنح تصاريح التجول في أوقات حظر التجول الشامل، ولا تمنح التصاريح إلا للحالات الطارئة وكذلك الحالات الإنسانية.

كما أعلن المركز الوطني عن استثناء القضاة والمدعون العامون المختصون بالتحقيق والمحاكمة في قضايا مخالفات أوامر الدفاع وكوادرهم الإدارية المساندة من قرار حظر التجول.

وكذلك يستثنى العاملون في القطاع الصحي من الكوادر الطبية العاملة في القطاع العام والخاص نظرا لأهمية دورهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لمرضى غسيل الكلى والسرطان.

كما يستثنى أصحاب الصيدليات من قرار حظر التجول لدورهم المهم في توصيل الأدوية إلى المنازل، لكن يمنع البيع المباشر للدواء مهما كانت الأسباب.

ويستثنى من قرار حظر التجول أيضا بعض العاملين في قطاع الإعلام ممن تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الميدان وتأدية واجبهم الإعلامي.