راح ضحيتها 352 شهيدًا

37 مجزرة ارتكبها الاحتلال بغزة خلال 24 ساعة الماضية

images.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع عشر على التوالي، ارتكاب عشرات المجازر المروعة بحق المواطنين وقصف المنازل المكتظة بالسكان، مخلفة مئات الشهداء والجرحى.

ويوم الجمعة، واصلت طائرات الاحتلال قصف وتدمير منازل سكنية كاملة على رؤوس قاطنيها في رفح وخانيونس ودير البلح وغزة، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأفاد مراسلنا"، باستشهاد 7 مواطنين في قصف منزل لعائلة عواجة في حي الجنينة شرق رفح جنوبي القطاع.

وأشار إلى استشهاد خمسة مواطنين في قصف شقة في برج فلسطين وسط دير البلح، وشقة أخرى في أبراج القسطل.

وذكر أن 9 مواطنين استشهدوا في قصف طائرات الاحتلال منزل عائلة الفرا في حي الشيخ ناصر بخان يونس.

وفي سياق متصل، ارتكبت قوات الاحتلال مجازر بحق عدة عائلات في خان يونس، ما أدى لاستشهاد 21 مواطنًا، بينهم أطفال ونساء.

والمنازل التي تم قصفها بشكل متزامن بخان يونس، هي لعائلة الفرا، الشيخ ناصر وسط البلد، وعائلة عمران، معن شارع القصاص، ولعائلة أبو نجا، معن مسجد التوحيد، وعائلة الغلبان، معن، وعائلة البشيتي، بطن السمين.

وفي سياق متصل، استهدفت طائرات الاحتلال ظهر اليوم، منزلين لعائلتي أبو شريعة وجعرور في حي الصبرة بمدينة غزة، ما أدى لوقوع شهداء وإصابات.

كما جرى انتشال 13 شهيدًا من تحت أنقاض منزل عائلة حسونة الذي تعرض للقصف أمس في مدينة رفح.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الجمعة، إن جيش الاحتلال ارتكب 37 مجزرة راح ضحيتها 352 شهيدًا، و669 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس، ما أسفر عن استشهاد 16 مسيحيًا فلسطينيًا.

وكان المكتب الاعلامي الحكومي قال إن الاحتلال قتل 369 مواطنًا، منهم 81 في المناطق الجنوبية الآمنة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر الجاري بلغ 484 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، راح ضحيتها 2776 شهيدًا، فضلًا عن مئات لا زالوا تحت الأنقاض حتى الآن.