السعودية تفرض الجواز الصحي على مواطنيها .. ما هو ؟

السعودية تفرض الجواز الصحي على مواطنيها .. ما هو ؟
حجم الخط

وكالة خبر

السعودية تفرض الجواز الصحي على مواطنيها .. ما هو ؟ أعلنت المملكة العربية اليوم الخميس السابع من يناير/ كانون الثاني عن اطلاق خدمة الجواز الصحي عبر تطبيق توكلنا والذي يهدف إلى التأكيد على أن المواطن قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح كورونا كوفيد19، وأصبح يمتلك حصانة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأطلقت خدمة الجواز الصحي بتعاون من وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبد الله الغامدي في إطار السعي إلى محاربة فيروس كورونا المستجد.

وقال توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا في مركز لقاحات كورونا في العاصمة السعودية الرياض إن المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة تحرص على توفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا، للمواطنين والمقيمين في المملكة، ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة السعودية.

وأضاف الربيعة إن الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، تجعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة فيروس كورونا وخطره.

وأثنى الربيعة على جهود (سدايا) المساندة لوزارة الصحة السعودية بجهودها التقنية منذ بداية أزمة فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وصولا إلى خدمة الجواز الصحي التي لعبت (سدايا) دورا بارزا فيها.

ومن المتوقع أن يتم افتتاح المزيد من مراكز اللقاحات في كافة مدن وأحياء المملكة العربية السعودية كي يتمكن المواطن السعودي والمقيم من الحصول على اللقاح دون جهد، لتصبح المملكة السعودية خالية من فيروس كورونا.