الرجوب يكشف تفاصيل جديدة تتعلق بمراسيم الرئيس عباس حول إجراء الانتخابات

الانتخابات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأحد، على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصدر المراسيم الرئاسية الخاصة بإجراء الانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأطلع الرجوب خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد بمدينة رام الله، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

ووضع الرجوب السفير أبو وندي، في صورة مستجدات الحوار الوطني بين حركتي "فتح" و"حماس"، والرسالة التي تلقاها الرئيس محمود عباس من رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، والتي تضمنت موافقة حركته على إجراء الانتخابات بالتوالي والترابط وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل.

كما وضع الرجوب السفير الأردني في صورة الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء شعبنا جرّاء ممارسات الاحتلال الهادفة للقضاء على مشروع الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد على التزام القيادة بالثوابت الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وحل مشكلة اللاجئين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وثمّن الرجوب، خلال اللقاء، الدور الأردني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، إضافة لدعمه منذ اللحظة الأولى لجهود استئناف الحوار بين حركتي "فتح" و"حماس"، موجها الشكر للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وللقيادة الأردنية، على دعمهم المتواصل.

ومن جهته، شدد السفير أبو وندي على موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وللحقوق الوطنية الفلسطينية والحق في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال، وفقا للشرعية الدولية.

ولفت إلى مواصلة الدعم الأردني للحوار الوطني الفلسطيني، لحين الوصول إلى إجراء الانتخابات الوطنية الشاملة على أسس ديمقراطية ونزيهة.