دلياني يُعقب على الحفريات "الإسرائيلية" في ساحة حائط البراق

ديمتري دلياني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّبَ الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ديمتري دلياني، صباح يوم الإثنين، على أعمال الحفريات "الإسرائيلية" في ساحة حائط البراق.

وقال دلياني، في تصريحٍ صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "إنّ قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ أعمال حفريات تخريبية في ساحة حائط البراق هو أمر مرفوض فلسطينياً" .

وأكّد على أنّ حائط البراق هو جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 ولا يخضع للسيادة "الإسرائيلية" حسب القانون الدولي، ويقع تحت الوصاية الهاشمية للمقدسات كونه جزء من الحرم القدسي الشريف.

وأضاف: "أعمال الحفر التخريبية التي تقوم بها سلطات الاحتلال منذ عام 67 في القدس المحتلة تهدف إلى تثبيت رواية الاحتلال الإسرائيلية، ولغاية يومنا هذا لم تستطع دولة الاحتلال اثبات روايتها الكاذبة حول تاريخ مدينتنا العربية الفلسطينية الاسلامية المسيحية".

وحذّر دلياني من آثار تلك الحفريات على المدينة المقدسة والذي قد يُساهم في تأجيج الصراع في مشاعر المقدسيين، للحفاظ على مدينتهم.

وطالب في ختام حديثه الدول العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي بالضغط على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف هذه الحفريات التي تمس السيادة الفلسطينية والعربية على المدينة المقدسة.