تعليم غزة: وعود باستئناف المرحلة الإعدادية وننتظر قرار خلية الأزمة

مدارس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بغزة د. محمود مطر، اليوم الإثنين، إنّ هناك وعود باستئناف العملية التعليمية للمرحلة الإعدادية، ولكن ننتظر قرار خلية الأزمة.

وأضاف مطر، في تصريح صحفي: "أنّ هناك تحدٍ لعودة طلاب المرحلة الابتدائية، وتم التعاقد مع شركات النظافة للإشراف على عمليات التنظيف والتعقيم لجميع المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، موضحاً أنّ الفصل الأول بدأ متأخراً، وهناك تباين بين المدارس في الجزء المقطوع من المحتوي الدراسي.

وأشار إلى أن ما تبقى من الفصل الدراسي الأول شهراً تقريباً والوزارة أعدت مادة تعليمية مركزة تحدد مفاهيم مختصرة من الكتاب المدرسي وبطاقات التعليم الذاتي لتوجيه أنظار المعلمين نحو هذه المهارات وتدريسها خلال الفترة المقبلة.

وتابع مطر: "بدأنا بعودة المرحلة الابتدائية لتقصير حجم الضرر لأنّ هذه الفئة من الطلاب منقطعة عن الدارسة من شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى أن هذه المرحلة لم يتم تضمينها ضمن الصفوف الافتراضية.

وأوضح أنّه تم تحديد تاريخ 14 فبراير لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول الذي ينتهي في الخامس والعشرين من شهر فبراير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الثالث من مارس المقبل.

وحول باقي المدارس ذات الفترة الواحدة، بين أنّه سيتم إعادة توزيع الأذنة الموجودين عليها لضمان القيام بإجراءات النظافة والتعقيم والتباعد الجسدي.

وأكمل قائلاً: تم الايعاز لوزارتي الداخلية والمواصلات لمراقبة حركة الباصات التي تنقل الطلاب إلى مدارسهم لضمان التباعد الجسدي بين الطلبة.

واختتم مطر حديثه بالقول: إنّ "الأونروا" أشعرتنا بقرارها القاضي بعدم العودة للدوام المدرسي، وهو ما ينطبق على جميع مناطق عملها الخمسة".