المفتي العام يُؤكّد على استمرار حفريات الاحتلال تحت المسجد الأقصى

المفتي محمد حسين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، اليوم الإثنين، على استمرار الاحتلال الإسرائيلي، في عمليات الحفر جنوب غرب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وحذّر الشيخ حسين، في بيان له، من استغلال الاحتلال لإجراءات الإغلاق التي فرضها بحجة وباء كورونا، لتنفيذ الحفريات جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، حيث تقوم آليات الاحتلال الإسرائيلي بأعمال حفر في ساحة البراق وقرب باب المغاربة، مما سيؤدي إلى إضعاف أساسات المسجد الأقصى المبارك وهدمه.

وقال: "إنّ هذه الحفريات مستمرة ولم تتوقف، لكنّها زادت في الفترة الأخيرة لتشمل أماكن متعددة في آنٍ واحد، وهي تأتي ضمن مساعي سلطات الاحتلال لاستكمال تهويد جنوب غرب المسجد الأقصى".

ودعا المواطنين وحراس المسجد الأقصى المبارك، إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء التصدي لمحاولات الاحتلال بالمس بالمسجد الأقصى المبارك.

وأوضح أنّ الاحتلال يحاول أن يُشغل المواطنين بأمور وقضايا أخرى تخص حياتهم اليومية لتشغلهم عن متابعة ما تقوم به من اعتداءات دون رقيب أو حسيب، ضمن خطتها إلى تهويد المدينة المقدسة ومصادرة البيوت وهدمها.

وطالب المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية والجهات المؤثرة في صنع القرار العالمي، بالعمل على وقف هذه الاعتداءات قبل فوات الأوان.

وفي ختام بيانه، أدان الشيخ حسين، اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وأدائهم طقوسًا دينية في باحاته، بحماية سلطات الاحتلال، في مقابل منع المصلين المسلمين من الدخول إليه.