إليكِ"حواء" وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية

إليكِ"حواء" وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة مستمرة وتنظيفها من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة من الجلد، والتى تؤدى إلى تكوين البثور وحب الشباب وغيرها من المشاكل الجلدية، ولتجنب هذه المشاكل، ينصح باستخدام وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نتعرف عليها فى هذا التقرير.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية
 

 التفاح والشوفان

يساعد التفاح ودقيق الشوفان على تقشير خلايا الجلد الميتة و تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه  من خلال تحضير 1/2 تفاحة و ملعقة طعام دقيق الشوفان مع 1 ملعقة طعام دقيق ذرة و ملعقة كبيرة عسل، ثم مزج المكونات معاً للحصول على عجينة ناعمة، ثم وضعها على الوجه مع التدليك لتقشير البشرة، لمدة  2-3 دقائق، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

الفراولة والشوفان وعصير الليمون

تحتوى الفراولة على فوائد عديدة للبشرة منها المساعدة في التخلص من خلايا الجلد الميتة دون الإضرار بالبشرة، وإزالة الرؤوس السوداء، ولاستخدامها نقوم بتحضير 2-3 فراولة مع 2 ملاعق كبيرة دقيق الشوفان و نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون وبعض الماء، ثم الفراولة ودقيق الشوفان، وإضافة عصير الليمون والماء الكافي لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على الوجه مع تجنب العينين، ثم فرك الجبهة والأنف لمدة تتراوح مابين 10-12 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

بيض و ملح البحر

تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة و إزالة خلايا الجلد الميتة، من خلال تحضير  بياض بيضة مع 2 ملاعق صغيرة ملح البحر ونصف ملعقة صغيرة من عصير ليمون، ثم خلط المكونات معاً، ووضعها على الوجه مع الفرك بلطف لمدة تتراوح مابين 2-3 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، ثم ترطيب البشرة ويمكن تكرار الوصفة كل أسبوع.

عصير الليمون والملح

يساعد ملح البحر على تنظيف وتقشير الوجه، من خلال إضافة 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون مع ملعقة كبيرة ملح البحر، ثم خلط عصير الليمون وملح البحر ووضع المزيج على الوجه، مع التدليك لمدة 2-3 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

عين الجمل

يساعد عين الجمل على تنعيم وتنظيف البشرة من خلال تحضير 1-2 عين جمل و2 ملعقة صغيرة عسل ونصف  ملعقة صغيرة عصير ليمون، ثم طحن حبات عين الجمل، وإضافة العسل وعصير الليمون وخلطهما جيداً ووضع المزيج على الوجه مع الفرك بحركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة مرة فى الأسبوع.