التنمية الاجتماعية توزع 120 طرداً غذائيا في الخليل

التنمية بغزة توزع مساعدات
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أكّد مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل خالد الطيزي، على أنّ مكتب البلدة القديمة في الخليل التابع لمديرية التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الإغاثة الطبية، وزع120 طردا غذائيا على الأسر الفقيرة والمهمشة والمسجلة لدى المكتب، وذلك ضمن خطة التدخلات الطارئة التي يقوم بها بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين.

وقال الطيزي في تصريحٍ: "هذه التدخلات الطارئة التي قام بها المكتب وبالتعاون مع الشركاء ضمن توجيهات وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني بإيلاء البلدة القديمة المزيد من التدخلات لصالح الأسر الفقيرة والمهمشة ، حيث تُعاني من إجراءات الاحتلال القمعية ولتعزيز صمود أهلها وثباتهم في وجه تلك الإجراءات".

بدورها، شدّدت مسؤولة المكتب كفا قعقور، على مواصلة كل الجهود الممكنة لدعم الأسر الفقيرة والمهمشة في البلدة القديمة، أمام سياسات الاحتلال واعتداءات المستوطنين المتواصلة والهادفة لتفريغ البلدة القديمة من سكانها وضرب الحياة فيها.

وأشارت إلى أنّ البلدة القديمة هي الجزء الأصيل من المدينة، وهي صاحبة الحق الأول في تقديم المساعدة والدعم والمساندة، مُضيفةً: "نبذل كافة الجهود مع جميع الشركاء من مؤسسات وأفراد من أجل إيصال المساعدات وفق الإمكانيات رغم كل المعيقات التي تفرضها سلطات الاحتلال أمام عمل  طواقم مكتب التنمية في البلدة القديمة".

وأشادت بسرعة استجابة الإغاثة الطبية بتوفير الطرود وتعاونهم الدائم مع مكتب البلدة القديمة ، وجهودهم الداعمة للعائلات الفقيرة .

من جانبه، بيّن ممثل الإغاثة الطبية الدكتور سهيل عقابنه، أنّ هذا التدخل ليس الأول الذي تنفذه بالتعاون مع مكتب تنمية البلدة القديمة، مُستكملاً: "سوف نستمر بالتعاون في كافة المجالات بخطة عمل تثقيف صحي، بالإضافة للتدخلات الطارئة التي تأتي في إطار أزمة كورونا".

 وعبر عقابنه عن شكره وتقديره لعمل وتدخلات مكتب تنمية البلدة القديمة وتعاون طاقمها المتواصل، مُؤكّداً على أنّ  الإغاثة الطبية لن تألو جهدا في التعاون والعمل المشترك من أجل دعم أهالي البلدة القديمة.