ينتهي في 24 فبراير

تعليم غزة يكشف عن ترتيباته لإنهاء الفصل الدراسي الأول

تعليم غزة1
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، اليوم الخميس، عن ترتيباتها لإنهاء الفصل الدراسي الأول، من الصف الأول إلى الصف السادس، في ظل انتشار جائحة (كورونا).

وذكر مسؤول العلاقات الدولية والإعلام بالوزارة، معتصم الميناوي، في تصريح صحفي، أنّ الوزارة أصدرت عدّة قرارات وتعميمات لمديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات، حول كيفية التعامل مع الطلبة، وطبيعة عقد امتحانات نهاية الفصل، وتوزيع العلامات.

وأشار الميناوي، إلى أنّ نهاية الفصل الدراسي الأول، سيكون بتاريخ 24 شباط/ فبراير المقبل، فيما سيتم عقد الامتحانات بشكل وجاهي بدءًا من يوم الأحد 14/2/2021، وحتى يوم الثلاثاء 23/2/2021.

وقال: "ستقوم كل مدرسة بإعداد امتحان نهاية الفصل الدراسي وفقًا لجدول موحد تصدره وزارة التربية والتعليم، يتضمن موعد ومدة كل اختبار، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقاية والسلامة لكافة الطلبة والمدرسين".

وأوضح أنّه سيتم تخصيص نسبة (30%) من درجة الفصل الدراسي الأول في كل مبحث لاختبار نهاية الفصل، فيما توزع نسبة الـ (70%) للامتحان النصفي، وللمباحث أو التقارير، فيما يترك للمعلمين معالجة درجات الامتحان النصفي لمن لم يتقدم للامتحان وجاهيًا، وفقًا لظروف كل مدرسة على حدة، وبما يحكمه الميدان.