تركيا تبحث إمداد الدفعة الثانية من منظومات "إس-400" مع روسيا

أردوغان
حجم الخط

أنقرة - وكالة خبر

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إنّ تركيا تعتزم بحث إمداد الدفعة الثانية من منظومات الصواريخ "إس-400" مع روسيا قريبًا،

وأضاف في تصريحات صحفية: "لقد أكملنا العمل على تسليم الفوج الأول من إس-400، والآن نواصل حوارنا مع روسيا حول الفوج الثاني، وسنجري محادثات مع روسيا حول هذا الموضوع في نهاية يناير الحالي، ستشمل ملفات مختلفة دون أن تقتصر على قضايا الصناعات الدفاعية".

وأكّد على أنّ "أنقرة لا تستأذن أحدًا في تطوير قدراتها الدفاعية"، لافتًا إلى أنّ أن تركيا لن تُطلع أي دولة أخرى على سير محادثاتها مع روسيا حول الدفعة الثانية من منظومة "إس-400".

وتابع: "لا نعلم ماذا سيقول (الرئيس الأمريكي القادم جو) بايدن وإدارته بخصوص صفقة إس-400، لكننا نعلم أنّنا لا نستأذن أحدًا في تعزيز منظوماتنا الدفاعية ولا نقبل إطلاقًا إملاءات حلفائنا في الناتو".

وأشار إلى عدم إمكانية أي دولة، في تحديد الخطوات التي ستتخذها تركيا في اتجاه الصناعات الدفاعية، مُؤكدًا على أنّ "الأمر مرتبط كليا بقرارنا".

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وفي وقت سابق، أنّ تراجع بلاده في شراء منظومات "إس-400" الروسية أمر بغاية الصعوبة، معربًا مع ذلك عن أمله في حل الخلاف مع واشنطن بشأن هذه المسألة بالحوار.