استطلاع رأي إسرائيلي يُظهر تقدم نتنياهو وزيادة شعبيته

نتنياهو والدول العربية.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي نُشر، اليوم الجمعة، تقدم زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو وارتفاع شعبيته الأسبوع الحالي مقارنة بالأسابيع الماضية، فيما تراجع التأييد لرئيس حزب "أمل جديد"، غدعون ساعر، ولتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا"، برئاسة نفتالي بينيت.

ووفقاً الاستطلاع الرأي الإسرائيلي الذي نشرته صحيفة (معاريف العبرية) فإنّ حزب" الليكود" على 32 مقعداً، بزيادة 4 مقاعد عن الاستطلاع السابق.

وفقاً للصحيفة العبرية، فإنّ الليكود حصل على مقعدين إثر تقدم حملة التطعيم بلقاح "كورونا" وتجاوز عدد الذين تلقوا التطعيم مليوني مواطن..

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ "الليكود" حصل على ما بين مقعد ونصف المقعد ومقعدين من المجتمع العربي، إثر حملة ننتنياهو الانتخابية في المجتمع العربي، ونتيجة تصريحه بأنّه يسعى إلى الحصول على أصوات ناخبين عرب تُضاهي خمسة مقاعد.

وفي المقابل، ارتفعت شعبية القائمة المشتركة بمقعد واحد، وحصلت بموجب الاستطلاع على 11 مقعدا. وعزت الصحيفة ذلك إلى تراجع نسبة الناخبين العرب الذي يصرحون بأنهم لا يعتزمون المشاركة في الاقتراع من 30% إلى 25%..

وبحسب صحيفة (معاريف) فإنّ حزب ساعر، تراجع بمقعد واحد، مقارنة مع الاستطلاع السابق، وحصل على 17 مقعدا، بينما حصل تحالف "يمينا" على 12 مقعداً، أي أنه خسر مقعد لصالح حزب صهيونني ديني متطرف برئاسة عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش، لكن لا يتوقع أن يتجاوز هذا الحزب نسبة الحسم.