استقالة وزير الصحة الأميركي على خلفية اقتحام الكونغرس

وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

نقلت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأسبت، عن وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، أنّه قدّم استقالته على خلفية أحداث اقتحام مبنى الكونغرس في السادس من كانون الثاني/ يناير الجاري.

وكتب عازار في رسالة استقالته المؤرخة في 12 من الشهر الجاري: "إنّ الأعمال والخطابات التي تلت الانتخابات، خاصة خلال الأسبوع الماضي، تهدد بتشويه إرث هذه الإدارة، وإن الهجمات على مبنى الكابيتول كانت اعتداء على ديمقراطيتنا وعلى تقاليد الانتقال السلمي للسلطة التي كانت الولايات المتحدة أول من جلبها إلى العالم".

وأضاف: "نظرًا إلى استمرار تفشي الوباء، والحاجة المستمرة لإيصال اللقاحات والعلاجات إلى الشعب الأمريكي، وضرورة ضمان الانتقال السلس إلى إدارة بايدن، فقد قررت أنّه من مصلحة الأشخاص الذين نخدمهم أن أبقى في منصبي حتى نهاية ولاية هذه الإدارة".

وخاطب ترامب بقوله: "أحثّكم على الاستمرار في إدانة أي شكل من أشكال العنف بشكل لا لبس فيه، والمطالبة بألا يحاول أحد تعطيل مراسم التنصيب في واشنطن.. ومواصلة دعم الانتقال السلمي والمنظم للسلطة في 20 يناير 2021".

وشهدت إدارة ترامب، في وقت سابق، سلسلة استقالات بين الوزراء وكبار الموظفين بعدما واجه ترمب اتهامات بالتحريض على العنف من خلال توجيه المتظاهرين للتوجه إلى مبنى الكابيتول حيث كان المشرعون يضعون اللمسات الأخيرة على إقرار فوز جو بايدن.