رؤساء السلطات المحلية العربية يقاطعون تكليف لجنة العنف بالاجتماع بنتنياهو

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عزمت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، اليوم الأحد، مقاطعة الجلسة المقررة مع رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، الذي سيعقد مساء اليوم، بزعم مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وأكّد أعضاء في اللجنة القطرية لرؤساء المجالس العربية الذين يريد نتنياهو عقد الجلسة معهم، على مقاطعتهم للجلسة، مُضيفين: "نتنياهو يستغل دماء الشباب بدعاية انتخابية تلبس الذئب فرو الحمل".  

من جهته، قال رئيس اللجنة القطرية مضر يونس: "إنّ سكرتارية اللجنة قررت تكليف لجنة مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي، كهيئة تمثيلية وتخصُّصية مُنبثقة عن اللجنة القطرية، بالمشاركة في الاجتماع مع نتنياهو".

بدوره، شدّد رئيس مجلس بلدية عرابة عمر نصار على أنّه يجب مقاطعة هذا اللقاء لأنّ رائحة انتخابية قوية تفوح منه، فنتنياهو يسعى من خلاله إلى خلق منصة أخرى في مجتمعنا يروج من خلالها لسياسته، وهو الذي امتنع بشكل منهجي منذ 12 عاما عن مكافحة العنف والجريمة المستشرية في مجتمعنا.

ورأى أنّ يتم توصيل رسالة الوسط بالداخل إلى حكومة الاحتلال عبر الجهات الرسمية ذات العلاقة وليس عبر الاجتماعات، خاصةً فيما يتعلق بالخطة المقدمة لمواجهة الجريمة وضرورة تمويلها وتنفيذها، مع ضرورة الاعتراض على اقتصاص ما نسبته 25% من ميزانية المجالس من أجل دفعها في الخطة، التي هي في الأصل واجب الحكومة.

يُذكر أنّ اللجنة القطرية عقدت أمس السبت اجتماعًا طارئًا بشأن جلسة نتنياهو المقررة مساء اليوم.