بعد حذفها بسبب حقوق الملكية..."يوتيوب" يعيد أغنية محمد منير "فينك يا حبيبي"

بعد حذفها بسبب حقوق الملكية..."يوتيوب" يعيد أغنية محمد منير "فينك يا حبيبي"
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعادت إدارة موقع YouTube طرح أغنية الفنان محمد منير "فينك يا حبيبي"، بعد إنتهاء أزمة الملكية الفكرية بين شركة "صوت الدلتا" المالك للأغنية الأصلية بصوت الفنان الراحل بحر أبو جريشة وشركة "قنوات" التي طرحتها بصوت محمد منير.

تأتي هذه الخطوة بعدما أصدرت شركة "صوت الدلتا" بيانا تصرح فيه بإعادة طرح الأغنية بصوت الفنان محمد منير فقط، وللشركة المصرح لها حق استغلالها بكافة وجوه الاستغلال الحالية والمستقبلية في مصر وجميع أنحاء العالم للمدة المقررة قانونا فقط مع عدم الإخلال بالمصنف أو إدخال أي تعديل أو تحوير عليه، على أن يتم اقتسام عائدات البث وعرض الأغنية على موقع YouTube مناصفة بين "صوت الدلتا" وشركة "قنوات"، وعلى أن يتم سداد تلك العائدات مباشرة لكل منهما من إدارة موقع YouTube.

وكان محبو الفنان محمد منير قد فوجئوا بحذف أحدث أغانيه "فينك يا حبيبي" عبر YouTube وجاء سبب الحذف كما هو موضح على موقع YouTube بسبب حقوق الملكية الفكرية للأغنية التي تمتلكها شركة "صوت الدلتا".

أغنية "فينك يا حبيبي" هي أغنية من ضمن ألبوم "كفاية بعاد" الذي أصدرته شركة "صوت الدلتا" للمطرب بحر أبو جريشة، وهي من كلمات وألحان الشاعر النوبي عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس.