نتائج الشهادة السودانية.. تردد قناة السودان الجديد 2021 على نايل سات

نتائج الشهادة السودانية.. تردد قناة السودان الجديد 2021 على نايل سات
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

بعد طول انتظار أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان اليوم الاثنين الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني خلال مؤتمر صحفي عن نتائج الشهادة السودانية 2020 وأسماء العشرة الأوائل في السودان.

وفعلت الوزارة رابطا لمعرفة نتيجة الشهادة السودانية من خلاله عن طريق رقم الجلوس، وسيتم نشر كشوفات بأسماء الطلاب الناجحين خلال الساعات القادمة.

يشار إلى أن نسب النجاح في الثانوية العامة مرتفعة لهذا العام، خاصة مع مراعاة لجان التصحيح للطلاب والطالبات بسبب ظروف جائحة كورونا

وبث المؤتمر الصحفي عبر قناة السودان الجديد، كما عرضت القناة إعلانات لعدد من المدارس الخاصة تزامنا مع موعد اطلاق نتائج الشهادة السودانية.

وكان تلفزيون السودان القومي قد أعلن في الحادي عشر من يناير/ كانون الثاني عن تغيير التردد القديم على نايل سات، ودعت وزارة التعليم السودانية إلى ضبط التردد الجديد لمتابعة المؤتمر الصحفي ومراسم الإعلان عن شهادة الثانوية السودانية.

ولمتابعة قناة السودان على القمر الصناعي نايل سات يجب ضبط التردد وهو كما يلي: 11747 الاستقطاب: أفقي تصحيح الخطأ:6/5 معدل الترميز 27500.

ويبث تلفزيون السودان عبر شاشاته سلسلة متنوعة من البرامج كما يقدم تغطيات حصرية لكل ما يهم المواطن السوداني، إلى جانب التزامه بالسياسات الحكومية وتقديم شروحات متنوعة للمناهج لمختلف الفصول، ما يدفع السودانيون إلى البحث عن التردد الجديد للقناة لمتابعة مشاهدتها.

لمعرفة النتيجة اضغط هنــــا