بالصور بالصور : تشييع جثمان 5 شهداء في الخليل

12182180_10200838092792251_1904950046_n
حجم الخط

شارك عشرات الالاف من أبناء محافظة الخليل في تشييع جثامين شهداء خمسة شهداء، أعدمتهم قوات الاحتلال في الخليل واحتجزت جثامينهم لعدة ايام.

وانطلق الموكب الجنائزي من مسجد الحسين بن علي في شارع عين سارة بالخليل، بعد الصلاة على جثامين الشهداء، وصولا الى مقبرة الشهداء في حي الشيخ وسط المدينة، حيث رفع المشاركون جثامين الشهداء على الاطتاف، مرددين الهتافات والشعارات الوطنية الموحدة، والداعية للوحدة الوطنية، والرد على جرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وقال والد الشهيدة بيان العسيلي": الحمد لله، لقد شيعتك ودفنتك بجنازة تليق بك، كما وعدتك، وقد شاركني في ذلك أهالي الخليل جميعهم".

واصيب والد الشهيدة دانيا ارشيد بحالة اغماء ولم يتمالك نفسه.

وشارك بالجنازة الى جانب الالاف من المواطنين محافظ الخليل كامل حميد والوزير وليد عساف، وأمين عام المبادرة الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، وأمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عمر خرواط، وقادة الاجهزة الامنية، وقادة العمل الوطني والسياسي وممثلي عن الفعاليات الوطنية والاسلامية والشعبية في محافظة الخليل، اضافة الى حشد كبير من النساء من عائلات الشهداء الخمسة.

والشهداء هم حسب تاريخ الاستشهاد: بيان أيمن العسيلي 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 بالقرب من حاجز اسرائيلي في منطقة واد الغروسي شرق الخليل، طارق زياد النتشة 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17 على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، حسام إسماعيل الجعبري 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20 على الحاجز العسكري المقام في منطقة الراس بحي الجعبري، بشار نضال الجعبري 15 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20 على الحاجز العسكري المقام في منطقة الراس بحي الجعبري، و الشهيدة دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/25 بالقرب من الحرم الابراهيمي الشريف.