هنية يوافق على احياء ذكري الرمز"أبو عمار" في مكان مغلق وفتح ترفض والقرار في يد أمن حماس خلال 48 ساعة

09-11-14-501717613
حجم الخط

كشف زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "النقاب عن مباحثات مع حركة حماس يجريها مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات في قطاع غزة مع حركة حماس لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات ".

وقال الاغا "أن الاخ جميل المجدلاني القيادي في الجبهة الشعبية التقى بإسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وطلب منه موافقة الجهات المختصة على موافقة احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات في مكان مفتوح كمنطقة السرايا او الكتيبة ".

وقال الاغا "ان هنية أجاب المجدلاني بالموافقة على احياء ذكرى في مكان مغلق كمركز رشاد الشوا وأنه "أي هنية لا يستطيع ابداء رأيه بما يخص احياء الذكرى في مكان مفتوح الا بموافقة الاجهزة الامنية في غزة "

وأشار الاغا "انه تم التوافق على ابلاغنا برأي الاجهزة الامنية خلال 48 ساعة لكن حتى اللحظة لم نتلقى أي ردود "

وعقد مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات اجتماعا ظهر اليوم حضره ممثلين عن القوى الوطنية والشخصيات في قطاع غزة لبحث أمر احياء ذكرى ياسر عرفات   

وأجمع الحضور على "أن احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات مناسبة هامة ولا تليق أن تكون في مكان مغلق لأن ياسر عرفات يهم كل الجماهير ويجب أن يكون احياء ذكرى الاستشهاد في مكان مفتوح 

واتفق الحضور بحسب الاغا على ارسال رسالة لحركة حماس تطالبها بالسماح بإحياء ذكرى استشهاد ابو عمار في السرايا او الكتيبة  وختم الاغا "نتمنى أن يكون الرد ايجابيا ".

وكانت مصادر كشفت ان لقاءات ومباحثات تعقدها حركة فتح مع قيادات في حركة حماس لبحث امكانية احياء مهرجان لذكرى استشهاد ياسر عرفات والذي يصادف هذا العام يوم الاربعاء من الاسبوع بعد القادم .

من جهته أكد فيصل أبو شهلا القيادي في حركة فتح أن هناك ترتيبات أولية لإقامة مهرجان مركزي جماهيري يليق بمقام الشهيد الرمز "ياسر عرفات"، مشيرا أن مؤسسة ياسر عرفات تقوم بمتابعة الموضوع  والترتيبات لتحديد المكان .

وأضاف في "الحديث يدور عن إقامة الفعالية في مكان مفتوح كالكتيبة أو السرايا ، وبناء على ذلك الجميع أجمع أن ذلك ما يليق بذكرى رحيل القائد أبو عمار ".، لافتا إلى أن القرار المُجمع عليه الآن هو احتفال مركزي جمهوري يليق بذكرى وفاة الراحل ياسر عرفات.