الإعلام العبري: "إسرائيل" فقدت ورقة ضغط قادرة على تغيير الأوضاع بغزة

حدود غزة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي، فقدت في الآونة الأخيرة، أوراق جيدة للتأثير على تغيير الأوضاع في قطاع غزّة.

وقال محلل الشؤون العسكرية بصحيفة (يسرائيل هيوم) العبري، يوأف ليمور: "إنّ إسرائيل فقدت هذه الأوراق، وفشلت في استغلالها للضغط على حماس، وتغيير الأوضاع بالقطاع".

وأضاف ليمور، في تقرير نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم"، أنّه كان لدى "إسرائيل" فرصة جيدة للضغط على حماس منذ تفشي (كورونا) بالقطاع، واستغلال تقديم المساعدات الطبية لمواجهة (كورونا)، من أجل الضغط على حركة حماس.

وأوضح أنّ الاحتلال فقدت ورقة تقديم المساعدات الطبية، للضغط على حماس في مفاوضات التهدئة، وفي مفاوضات صفقة التبادل، من أجل إعادة الجنود الاسرائيليين الأسرى لدى حماس بغزة.

وبحسب المحلل العسكري، ستحصل حماس بالقطاع على اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) من منظمات دولية، أو من دول خليجية، ولن يكون لإسرائيل أي تأثير بهذا المجال.

وأشار إلى أنّ حماس سوف تتصلب في مواقفها أمام "إسرائيل"، بعدما أدركت عدم حاجتها لها في مجال المساعدات الطبية ضد (كورونا)، مبيّنًا أنّ الجانبين لا رغب لديها بالدخول في تصعيد جديد، رغم إطلاق الصواريخ والقصف الإسرائيلي ردًا على الإطلاق.