القدس المفتوحة بغزة تخرج كوكبة من الأسرى القابعين في سجون الاحتلال

أسير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت جامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن تخريج كوكبة من الأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نائب الرئيس لشؤون قطاع غزة رأفت جودة، في تصريح صحفي، إن جامعة القدس المفتوحة تقدّر تضحيات الأسرى البواسل وتعبر عن فخرها واعتزازها بهم.

ونوه إلى أن من واجبها وفي إطار مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية ورسالتها التعليمية، أن تقدم خدماتها لكل مكونات المجتمع وسعيها الدائم للوصول إلى الطالب أينما وجد، ومهما كانت ظروفه وعلى رأس هؤلاء جميعا الأسرى داخل السجون الإسرائيلية والمحررون منهم.

وذكر: "قامت الجامعة بتحويل أحلام الاسرى إلى واقع من خلال تغيير واقع السجن المرير إلى مدارس وجامعات يستثمرون من خلالها أوقات فراغهم، وانعكاس ذلك على حالتهم النفسية وصمودهم وصبرهم، وتحديهم لسجانهم".

وبدورهم، عبر أهالي الأسرى عن سعادتهم وهم يتسلمون شهادات أبنائهم الجامعية، مقدمين شكرهم العميق للجامعة على جهودها في حصول أبنائهم على هذه الدرجات العلمية.

وتسلم ذوي  الأسرى الخريجين شهاداتهم، والأسرى هم: "إبراهيم محمد رياض، وابراهيم أبو شاويش تخصص خدمة اجتماعية، ونصر الله محمود معمر تخصص اجتماعيات ومن محافظة خانيونس، والأسير محمد ياسر عيد البحابصة تخصص الخدمة الاجتماعية من محافظة رفح".