متى موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في الدول العربية والاسلامية

متى موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في الدول العربية والاسلامية
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في الدول العربية والاسلامية حيث يتبقى حوالي 3 أشهر على تاريخ أول يوم من شهر رمضان المبارك، وينتظر ملايين المسلمين حول العالم شهر رمضان المبارك، وتتزايد عمليات البحث يوميًا عبر محركات البحث عن معرفة تاريخ اليوم الأول للشهر المبارك.

ويبحث الكثيرون عن موعد لشهر رمضان 2021 للقيام بكافة الاستعدادات للشهر الفضيل بتزويد السلع الاستهلاكية به، وشراء لوازم الشهر من الديكورات والفوانيس، حيث تقوم بعض العائلات بتوفير المال لشراء جميع يحتاج إلى أيام قبل بداية الشهر.

وشهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب من الله والتوبة من الذنوب والذنوب ومحو الذنوب كما تتقيد فيه الشياطين، اعتاد المسلمون في جميع أنحاء العالم على استقبال شهر رمضان والاحتفال به من خلال شعائر دينية والعديد من المظاهر المختلفة التي تختلف عن الدولة والبلد من حيث الشكل ووفقًا لأسلوب الاحتفال المتعدد للثقافات المختلفة.

متى موعد أول أيام شهر رمضان 2021 في الدول العربية والاسلامية

يتوقع خبراء الفلك أن يصادف شهر رمضان المبارك 2021 يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، على الرغم من التطور الكبير في مجال علم الفلك، فإن الدول الإسلامية لا تعتمد عليه إلا من خلال الرؤية القانونية ورؤية هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة.

يعتبر يوم الإثنين 12 أبريل 2021 المتمم شهر شعبان 2021 بحسب خبراء الفلك، إذ لن يشاهد هلال شهر رمضان المبارك يوم الرؤية الشرعية والهلال الجديد لن يظهر عند غروب الشمس هذا "يوم الرؤية" في كل العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وعن عدد ساعات الصيام في شهر رمضان 2021 ، فأقصر أيام الصيام هي اليوم الأول، حيث تكون ساعات الصيام 14 ساعة تقريبًا، حيث يكون وقت فجر اليوم الأول الساعة 4:09 صباحًا وغروب الشمس 18:29 مساءً، وتزداد ساعات الصيام تدريجياً حتى تصل إلى 16 ساعة و 16 دقيقة في آخر يوم من رمضان أذان الفجر الساعة 3:35 صباحاً وغروب الشمس 6:47 مساءً.

هناك فرق بين تنبؤات الشمس في مصر وبين السعودية واليمن وبعض الدول العربية والإسلامية، ولم يظهر دليل حتى الآن على موعد شهر رمضان المبارك في تلك الدول.