مصر: القبض على خلية إرهابية خططت لاستهداف المؤتمر الاقتصادي بـ"طائرة"

7a6182e2cc5bf35c67fb3013d18485fe
حجم الخط

أعلنت مديرية أمن الدقهلية بمصر، اليوم، إلقاء القبض على خلية إرهابية بالمحافظة، من المنتمين لجماعة الإخوان، مكلفة بارتكاب أعمال تخريبية ضد مؤسسات الدولة، بالتزامن مع انعقاد المؤتمر الاقتصادي.

وأكدت التحريات، طبقا لبيان المديرية، أن 7 متهمين خططوا لتصنيع طائرة صغيرة للتحليق عن طريق جهاز تحكم عن بعد "ريموت كنترول" وتحميلها بكمية من المواد المتفجرة تزن 1 كيلو جرام تقريبًا، لاستهداف المنشآت الشرطية والحيوية.

وتمكنت قوات الأمن، بحسب البيان، من القبض على 5 أرشدوا عن شقتين الأولى بعقار في شارع "كلية الدراسات الإسلامية" دائرة قسم ثان المنصورة ملك والد المتهم الخامس، والثانية بمدينة طلخا.

وبمداهمة الشقتين، عثر على عبوة متفجرة وأسلاك، وكاميرا تصوير خاصة بالطائرات للتحكم بها عند بعد، و16 موتور صغير "سيلفو" يستخدم كمحرك لتشغيل وتحليق الطائرات صغيرة الحجم، و34 جهاز تحكم عن بعد، و138 بطارية، و16 شريحة هاتف، وقلم كاميرا، وصديري واقي، ولمبات وأسلاك وتوصيلات كهربائية.

واعترف المتهمون بارتكاب 8 حوادث تفجيرات بمحافظة الدقهلية منها قنابل الأمن الوطني وقسم ثان المنصورة، ومحكمة ميت غمر، وموقف أتوبيس شرق الدلتا بأجا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4145 /2015 جنح مركز طلخا، وجارٍ العرض على النيابة العامة لإصدار قرارها.