وفاة مفاجئة .. ما سبب مرض محرزية العبيدي القيادية بالنهضة

وفاة مفاجئة .. ما سبب مرض محرزية العبيدي القيادية بالنهضة
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلامية في تونس وفاة محرزية العبيدي النائبة في البرلمان التونسي عن حركة النهضة عن عمر يناهز 57 عام، صباح اليوم الجمعة 22 يناير/ كانون الثاني.

ونفت المصادر الأنباء المتداولة عن إصابة العبيدي بفيروس كورونا المستجد، وأشارت أن سبب الوفاة نتج عن حدوث جلطة دماغية.

وكانت محرزية العبيدي قد انتقلت إلى دولة فرنسا في منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها الصحية.

ونعى رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي النائبة العبيدي عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك ودعا لها أن يغمرها الله برحمته الواسعة ويرزقها الفردوس الأعلى.

وتداول ناشطون تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة محرزية العبيدي المفاجئة ببالغ الحزن وسط دعائهم لها بالرحمة والمغفرة.

وتعتبر محرزية العبيدي من أبرز القيادات النسائية لحركة النهضة، ولها دور فعال في المجتمع التونسي، وكانت قد شغلت منصب رئيس المجلس التأسيسي بين عامي 2011 و2014، وترأست الشبكة العالمية الأممية المعنية بالمرأة والتنمية والسلام "نساء مؤمنات من أجل السلام".

ومنذ حصول العبيدي على ماجستير في الترجمة الاقتصادية ودراسات الأدب الانجليزي والمسرح وهي تكرس جهودها على خدمة مجتمعها من خلال دراستها والمناصب التي تولتها، كما ينصب جل اهتمامها على قضايا المرأة ومشاكلها.

وسجل البرلمان التونسي في السابع من يناير/ كانون الثاني وفاة النائب عن محافظة القصرين مبروك الخشناوي، وجاءت وفاة النائبة محرزية العبيدي لتكون الوفاة الثانية داخل البرلمان التونسي في أقل من شهر.