اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021 .. دعم مصر

اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021 .. دعم مصر
حجم الخط

وكالة خبر

يبحث حاملو البطاقة الغذائية عن اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021 من خلال موقع دعم مصر لتحديث البطاقة التموينية وإضافة مواليد جدد، بعد أن كانت هناك مكالمات عديدة لإضافة مواليد وفتح باب الإضافة مرة أخرى لاستقبال الأعضاء الجدد من خلال موقع دعم مصر.

وكشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن وجود العديد من الطلبات لإضافة مواليد، وأن الإضافة تتم بالفعل من خلال موقع دعم مصر، وهناك طلبات مقدمة لإضافة مواليد.

وأوضح وزير التموين أنه يمكن للمواطن إضافة مولود جديد إلى بطاقة التوريد من خلال موقع دعم مصر (من هنا).

من خلال عدد من الخطوات وهي:

1- اختر المحافظة.

2- تسجيل رقم البطاقة التموينية.

3- كتابة الاسم الكامل.

4- اكتب الرقم الوطني.

5- كتابة اسم المحافظة التي يقيم بها حامل البطاقة وتحديد إدارة التموين.

6- كتابة اسم مكتب التموين الذي ينتمي إليه المواطن.

7- كتابة اسم مزود السلعة التموينية والمكان الذي تنفق منه الدورات التموينية.

8- اختر الأيقونة لإضافة ولادة جديدة.

9- كتابة بيانات الأفراد المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية.

10- كتابة علاقة القرابة بين المضاف الجديد وحامل البطاقة.

11- تحميل جميع المستندات التي تثبت صحة البيانات المسجلة.

12- اضغط على إرسال الطلب.

خدمات موقع دعم مصر

وهناك عدد من الخدمات الأخرى التي يقدمها مركز دعم مصر ومنها "إصدار بطاقة تموينية جديدة وإضافة الأبناء والزوجات إلى البطاقة التموينية والفصل الاجتماعي والانضمام إلى أفراد الأسرة الجدد وإصدار البطاقة التموينية البديلة وتفعيل البطاقة التموينية والتحويل من محافظة إلى أخرى".

 

يوجد في الموقع عدد من الخطوات لتسجيل الخطوات، ولا تشترط الوزارة أن يكون الخط باسم صاحب البطاقة، لذلك يجب أن يكون رقم الجوال لصاحب البطاقة أو أحد المستفيدين أن يكون مسجلاً باسمه لدى شركة المحمول لمرة واحدة فقط.

1- يقوم بتسجيل الدخول إلى سجل هاتفك المحمول.

2- كتابة رقم البطاقة التموينية.

3- أدخل رقم البطاقة التموينية.

4- اختر المحافظة.

5- يسجل الهاتف أو أكثر من رقم.

إضافة الولادات إلى البطاقة التموينية، أصبح من الممكن الآن عبر المواقع الإلكترونية لوزارة التموين المصرية، إضافة مواليد على البطاقة التموينية، وبناءً على تصريحات الحكومة المصرية تم فتح باب للإضافة وإضافة أفراد جدد إلى البطاقة التموينية لزيادة الحصص التموينية الشهرية التي تقدمها الحكومة المصرية لجميع المواطنين باب إضافة المواليد إلكترونياً .

ويمكن للمواطن الراغب في ضم شخص جديد في البطاقة التموينية القيام بهذه العملية أثناء تواجده بالمنزل إلكترونياً، وتقوم وزارة التموين بتوفير هذه الخدمة إلكترونياً لتقليل الازدحام الذي قد يزيد من الانتشار من فيروس كورونا الذي جاء في الموجة الثانية وقد يؤثر ذلك على سلامة المواطنين.