تقرير: الاحتلال هدم 24 منزلاً خلال الأسبوعين الماضيين وهجر 34 مواطناً

هدم منزل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا"، اليوم السبت، تقريرًا أشار فيه إلى أنّ سلطات الاحتلال هدمت وصادرت "24" منزلاً فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوعين الماضيين، بزعم عدم ترخيصها.

وأوضح تقرير "حماية المدنيين" الذي يغطي الفترة ما بين 5- 18 يناير الجاري، أنّ عمليات الهدم هذه أدت إلى تهجير "34" شخصًا، وإلحاق الأضرار بـ "70" آخرين.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال، نفذت "161" عملية بحث، واعتقلت "157" فلسطينيًّا في مختلف أنحاء الضفة الغربية، حيث سجلت مدينة القدس المحتلة، أعلى عدد من هذه العمليات 33، حيث نُفِّذ معظمها شرقي القدس.

وبيّن أنّ 79 إصابة فلسطينية، منهم 14 طفلًا، بجروح خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، موضحاً أن معظم هؤلاء 59 أصيبوا في احتجاجات على إقامة بؤرتين استيطانيتين بالقرب من قريتي المغيّر ودير جرير في رام الله أو على الأنشطة الاستيطانية القريبة من كفر قدوم، في قلقيلية.

ونوّه إلى أنّ سلطات الاحتلال، اقتلعت نحو 1,370 شجرة، يملكها فلسطينيون بدعوى الإعلان عن الأراضي التي كانت مغروسة فيها "أراضي دولة"، وصادرت 237 رأسًا من الأغنام، بدعوى أنها كانت ترعى في منطقة أُعلن عنها محمية طبيعية.

وشدّد إلى أنّه في العام 2020، اقتلعت السلطات الإسرائيلية، ما يقدَّر بـ 4,164 شجرة للفلسطينيين، وهو ما يشكّل زيادة تقارب 60% مقارنة مع العام 2019، وصادرت الأغنام بالقرب من وادي فوكين في بيت لحم، حيث أصدرت غرامة 50,000 شيكل "15,200 دولار" بحق الراعي.

وتابع: "مهاجمة مستوطنين مواطنين، ما أدى لإصابة ثمانية فلسطينيين بجروح، وأتلفوا أشجارًا ومركبات".