بلدية غزّة تكشف سبب ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه

بلدية غزّة تكشف سبب ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف منسق الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي في بلدية غزّة أنور الجندي، اليوم السبت، عن سبب ارتفاع نسبة الملوحة بالمياه، خاصةً في مناطق غرب المدينة.

وأكّد الجندي خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية، على أنّ قطاع غزّة يُعاني من نقص وشح المياه الجوفية مع نقص كميات الأمطار والزيادة في الاستهلاك، مُحذّراً من ارتفاع نسبة الملوحة في المياه.

وأوضح أنّ البلدية تُعاني من نقص كميات السولار، وانقطاع الكهرباء، الأمر الذي سيعيق عمل البلدية في توصيل المياه لمنازل المواطنين، مُضيفاُ: "حصلنا على تمويل لحفر 4 آبار مياه جديدة، بالإضافة لصيانة آبار قديمة، وسيتم البدء في حفر بئر مياه بشارع المنصورة وسوق الحلال بالمنطقة الشرقية للمدينة، كل بئر سينتج 60 كوب مياه في الساعة".

وتابع: "منطقة الشجاعية يسكنها حوالي 120 ألف نسمة وتعاني من شح المياه والبئران الجديدان سيغطيان حي الشجاعية وسيبدأ العمل فيهما الأسبوع القادم، ويوجد بئر بحي التفاح سينتج 60 كوب بالساعة، وسيغطي شارع الشعف ومناطق أخرى وهذه خاصة مشاريع بالتوازي مع إعادة تهيئة وصيانة آبار قديمة لإنتاج مياه صالحة للشرب".

وأشار إلى أنّ بلدية غزّة تضخ يومياً حوالي 100 ألف كوب من المياه للمواطنين، من 61 بئراً، مًبيّناً أنّ البلدية تضخ نحو20 ألف كوباً من المياه المحلاة من شركة ماكروت ونحو 20 ألف كوب من محطة التحلية بدير البلح في منطقة غرب غزة لملوحة المياه.

وفي ختام حديثه، دعا الجندي المواطنين إلى ضرورة تجهيز خزانات أرضية للمياه للاحتفاظ بالمياه خلال انقطاع الكهرباء خاصة في فصل الصيف.