صحيفة عبرية تكشف عن تعرض جنود الاحتلال لعملية سرقة في النقب

جنود الاحتلال.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة عبرية، صباح يوم الثلاثاء، عن  تفاصيل عملية سرقة كبيرة تعرض لها معسكر لجيش الاحتلال في منطقة النقب.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية: "إنّه وبعد شهر من الحادثة، تم الكشف عن سرقة 93 ألف رصاصة قطر 5.56 من الملجأ المركزي الواقع في مركز موقع التدريب في منطقة النقب، إذ تعتبر هذه السرقة من أكبر السرقات الكبرى لوسائل قتالية في الفترة الأخيرة".

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنّ الخلية التي قامت بسرقة الذخيرة استخدمت على الأقل مركبة واحدة كبيرة أدخلت لساحة المعسكر الواسع، حيث تمت عملية السرقة على الرغم من وجود نظام أمني مشدد تم استثمار ملايين الشواقل فيه في السنوات الأخيرة، منها بوابات قوية، وجدران عالية من الأسلاك الشائكة، ووسائل حماية تكنولوجية ، بالإضافة لكاميرات مراقبة في دائرة مغلقة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنّ هناك شكوك تُشير إلى حصول السارقين على مساعدة من جهات عملت أو خدمت في المعسكر، وكان معهم أدوات اقتحام تركوها خلفهم، وذلك بعد أنّ تبين أنّ لا ضرورة لها بعد تلقيهم مساعدة من الداخل.

وأضافت الصحيفة: "أنّه على الرغم من التحقيقات الشُرطية لم يتم العثور بعد على الذخيرة، والتقديرات تشير إلى أنّ جزء كبير منها بيع لجهات إجرامية، وجيش الاحتلال لم يتخذ بعد أي خطوات ضد الجهات المسؤولة عن أمن المعسكر".

ومن جانبه، أقال رئيس الأركان الاحتلال أفيف كوخافي عدد من الضباط في القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي بعد أنّ تم سرقة عشرات قطع السلاح من معسكر إسرائيلي على الحدود اللبنانية.