شاهدى | اليكِ "حواء" كيف يؤثر المدح على حياتك الزوجية؟

شاهدى | اليكِ "حواء" كيف يؤثر المدح على حياتك الزوجية؟
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المهم أن تعلمي بأن الشريك ينتظر في الكثير من الأحيان كل كلمة قد تخرج من فمك لتعبري له فيها عن شيء إيجابي قام به، ومن بين تلك الأمور الكثيرة، نحن اليوم من خلال  سنقدم لك اهمية المدح في الحياة الزوجية.

دور المدح في نجاح العلاقة

يلعب المدح في العلاقة الزوجية دوراً مهماً ما بين الرجل والمرأة. من ناحية الرجل هو يحب أن يسمع المدح من زوجته على كل المواضيع المتعلقة به إن أمكن كمثل جماله، وملابسه، وعمله...هذا النوع من المدح يزيد من ثقته بنفسه ويجعله يعي بأن زوجته تقدر ما يوقم به من أجل إسعادها وهو أولاً وآخراً يهمه رأيها هي فقط. من ناحية الزوجة، هي تحب أن تسمع المدح في كل مناسبة وكل يوم كمثل المدح على الطعام الذي حضرته أو نظافة منزلها، أو جمال شكلها، كما المدح على نجاحها...المرأة تشعر بالكمال عندما تسمع المدح وعلى كل زوجين أن يدركا اهمية المدح في الحياة الزوجية ليتشبثا به.

اهمية المدح في استقرار الحياة الزوجية

تترك كلمات المدح التي يسمعها الشريك من شريكه أثراً نفسياً كبيراً عليه لأنها تعني له الكثير وتحفر في قلبه وقد تكون هي الحل لإنهاء مشكلة بدأت مثلاً بين الزوجين...اهمية المدح في الحياة الزوجية كبيرة لأنها تعمل على استقرار الحياة الزوجية ونجاحها وبخاصة عندما يعترف كل شريك بفضل شريكه على حياتهما أولاً وعليه هو ثانياً. هذا المدح يبني حياة ناجحة ومستقرة ومتفاهمة ما بين الشريكين وما بين أطفالهما وينشر الإيجابية في حياتهما وهذا الأمر مهم للحصول على حياة هادئة وخالية من المشاكل.