ماهو موقف عمرو دياب من أزمة عزيز الشافعي ورامي صبري مع أغنية "شكرا"؟

ازمة اغنية شكرا
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف الملحن عزيز الشافعي عن موقف الفنان عمرو دياب من أزمة أغنية "شكرا" وغناء رامي صبري لها.

وقال الشافعي في لقاء مع et بالعربي، إن عمرو دياب لم يتحدث أو يعلق على الأمر، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يفعلها رامي صبري إذ سبق وطرح أغنية "زي ما أنتي" بصوته.

وأضاف الشافعي موضحا أنه شعر بالقلق وخاف أن ينزعج دياب من الأمر، لكنه لم يعلق أو يتأثر العمل بينهما، ولا يتحدث أو يتدخل في الموضوع وكأنه لم يحدث من الأساس.

يذكر أن الخلاف بين رامي صبري وتامر حسين وعزيز الشافعي، بدأ عندما أعلن المغني الشهير أن أغنية "شكرا" هي أغنيته وأن الشافعي قدمها لعمرو دياب رغم اتفاقهما أنه سيقدمها، وهذا ما نفاه الشافعي وحسين، ولكن رامي صبري غناها بصوته وطرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتخد الخلاف منحنى قانوني آخر، فبذلك هو اعتدى على حقوق الملكية الفكرة وحق الأداء العلني، مما استلزم تدخل جمعية الملحنين ونقابة المهن الموسيقية.

وأوضح تامر حسين عبر Facebook أن رامي صبري سيتعرض للعقاب القانوني بعد حضوره جلسة التحقيق في جمعية المؤلفين والملحنين، لسؤاله عن امتلاكه ما يثبت أحقيته في طرح أغنية "شكرا" عبر YouTube، رغم امتلاك الفنان عمرو دياب لحقوق ملكيتها بعد تنازل الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي عنها.

أضاف تامر حسين أنه يرفض محاولات رامي صبري للاعتذار الودي، ولن يقبل سوى بالاعتذار العلني أمام الجميع، مطالبا "صبري" بتحمل نتيجة أقواله وأفعاله، التي مست سمعته هو والملحن عزيز الشافعي، موضحا: "ولو سكتنا يبقى ما بنحترمش مهنتنا ومابنحترمش نفسنا".