الفتياني: الرئيس عباس يوجه بتشكيل قائمة فتح للتشريعي من الوجوه الشابة

الرئيس يوجه بتشكيل قائمة "فتح" لـ"التشريعي" من الوجوه الجديدة والشابة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" ماجد الفتياني، اليوم الخميس، على أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجه أعضاء الأطر القيادية العليا للبقاء في مواقعهم وإفساح المجال أمام الوجوه الجديدة والشابة والمرأة لخوض الانتخابات التشريعية بقائمة "فتح" الموحدة.

وقال الفتياني في تصريحٍ صحفي: "الرئيس عباس شدّد في اجتماع المجلس الثوري لحركة "فتح" على أنّه لا يفضل ولا يحبذ أنّ يخوض أعضاء الأطر القيادية العليا مثل اللجنة المركزية والمجلس الثوري والأمن والوزراء الانتخابات التشريعية القادمة".

وأشار إلى أنّ الرئيس شدّد في كلمته على أهمية أنّ تكون قائمة "فتح" التي تخوض الانتخابات من الشباب والوجوه الجديدة والمرأة، مُستكملاً: "الرئيس عباس أكّد على إفساح المجال أمام الكوادر التنظيمية سواء الشباب والمرأة والأكاديميون ورجال الأعمال والحركيون غير الأعضاء في الأطر القيادية العليا لخوض الانتخابات وأنّ يجري دعم هذه القائمة لإنجاحها".

وأوضح أنّه تم تشكيل لجان في 5 مناطق وهي شمال الضفة الغربية ووسطها وجنوبها وشمال قطاع غزة وجنوبه، بحيث تتشكل كل لجنة من 3 أعضاء من اللجنة المركزية و10 - 15 عضوا من المجلس الثوري.

ونوّه إلى أنّ اللجان ستجتمع مع الجميع وستستمع بكل شفافية لكل الآراء من أجل الوصول إلى الأسماء التي تتمتع بالكفاءة والقدرة على القيام بمهام المجلس التشريعي وسترفع توصياتها إلى اللجنة المركزية والمجلس الثوري قبل وضع قائمة أسماء المرشحين.

وتابع: "لن تكون هناك إلا قائمة واحدة لحركة "فتح" ومن يقول إنّه "فتح" فيجب أنّ يكون ضمن هذه القائمة فلا توجد أيّ قوائم أخرى غير القائمة الرسمية"، مُشيراً إلى أنّ بعض الأشخاص يحاولون تحسين مواقعهم من خلال نشر المعلومات عن نيتهم تسجيل قائمة منفصلة.