رابط الاستعلام عن دوام المدارس الحكومية 2021 في الأردن

رابط الاستعلام عن دوام المدارس الحكومية 2021 في الأردن
حجم الخط

وكالة خبر

رابط الاستعلام عن دوام المدارس الحكومية 2021 في الأردن حيث أطلقت رابطًا إلكترونيًا لأولياء أمور الطلاب، للمساعدة في توجيه الطلاب من أجل ضمان عودة آمنة للمدارس في ظل جائحة كورونا، ووفقًا للبروتوكول الصحي الذي وضعته الوزارة تمشيا مع وزارة الصحة.

وستستند المعلومات إلى البيانات الواردة من المدارس في مختلف مناطق المملكة، بحيث يتم توفير المعلومات حول الفصول الدراسية وعدد الطلاب داخل الفصل.

ينص البروتوكول الصحي المعتمد لعودة الطلاب إلى المدرسة على توفر مترين لكل طالب لضمان المسافة المادية، ووجود 20 طالبًا في فصل واحد فقط.

يساعد الرابط الآباء في اختيار آلية التدريس لأطفالهم، سواء وجهاً لوجه أو عن بعد.

رابط الاستعلام عن دوام المدارس الحكومية 2021 في الأردن اضغط هنا

ونشرت وزارة التربية والتعليم دليلا للعودة إلى المدرسة للفصل الدراسي الثاني، حيث سيعود طلاب رياض الأطفال والصفين الأول والثاني عشر الابتدائي إلى "التوجيهي" في 7 شباط.

في اليوم التالي، يعود طلاب الصف الثاني، وفي 9 فبراير، يعود طلاب الصف الثالث الأساسي.

أوضح الدليل أنه في 10 فبراير، سيتناوب الطلاب من رياض الأطفال والصف الثالث والصف الثاني عشر في مجموعات تشمل التباعد الجسدي.

في الحادي والعشرين من فبراير، سيستقبل معلمي الصف والمناوبين طلاب الصفين العاشر والحادي عشر وسيتم تقسيمهم إلى فصول خالية.

بحيث يتراوح عدد الطلاب في الغرفة الواحدة بين 15 إلى 20 طالبًا، وذلك من خلال توفير مساحة 2 متر مربع لكل طالب وإبلاغهم بأيام عملهم حسب تقسيم المجموعات.

كما سيتم إجراء اختبار تقييم "تشخيصي" لجميع الصفوف في بداية الفصل الدراسي الثاني.

تم تصميم الاختبار لقياس أداء الطلاب وضعفهم في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم.

يسمح الاختبار للمعلمين بالتركيز على أي نقاط ضعف يعاني منها الطلاب ومعالجتها خلال الفصل الدراسي الثاني