الدوري المصري

بالصور: الزمالك يعتلي صدارة الدوري بسحق المقاصة

حجم الخط

وكالة خبر

عاد الزمالك لاعتلاء صدارة الدوري المصري، بفوز ساحق على حساب ضيفه مصر المقاصة، بنتيجة (4-1)، اليوم الخميس على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة العاشرة. 

تقدم الزمالك مبكرًا من ضربة جزاء سجلها أشرف بنشرقي في الدقيقة 14، ثم أضاف يوسف أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وأحرز بنشرقي الهدف الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 62، ثم سجل أوباما الهدف الثاني له والرابع للزمالك في الدقيقة 75.

وسجل مروان حمدي، هدف المقاصة، بعد مباراة جيدة بين الفريقين، عاد بها الزمالك للصدارة بعد أن غابت عنه في الجولة الماضية بعد تعادله مع أسوان.

ورفع الزمالك رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 13 نقطة في المركز السابع، وهي أول خسارة بعد 3 انتصارات.

بدأت المباراة حماسية، وسقط الحارس أبو جبل مصابًا بعد التحام هوائي مع مروان حمدي، كما أن عصام صبحي مدافع المقاصة غادر اللقاء مبكرًا بعد مرور 7  دقائق للإصابة، وحل حسني فتحي بدلًا منه.

ولعب الزمالك بالضغط العالي على مدافعي المقاصة، وسنحت محاولة بكرة عرضية من بنشرقي أبعدها الحارس كوكو.

واحتسب الحكم أمين عمر، ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 12 بعد سقوط بنشرقي في منطقة الجزاء، إثر عرقلته من كوكو حارس المقاصة.

بنشرقي افتتح التهديف في الدقيقة 14 من ضربة الجزاء، وضاعت محاولة أخرى من بنشرقي بعد توقف الكرة في أرضية الملعب أثناء انفراده بالمرمى.

ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 21، بتمريرة بينية سريعة من فرجاني ساسي، استغلها يوسف أوباما بسهولة.

وأرسل حازم إمام، عرضية سريعة بلا متابعة، كما أخطأ كوكو في التقدم، ولكن لم يستغلها بنشرقي الذي أضاع انفرادًا في الدقيقة 31 بغرابة شديدة.

وأضاع زيزو، فرصة قريبة من الجبهة اليمنى، ثم رد القائم فرصة زيزو من انفراد جديد، وأشرك المقاصة مدافعه أحمد عبد العزيز مودي في الدقيقة 40 على حساب عاصم سعيد، وعلت تسديدة زيزو، العارضة.

وضاع انفراد جديد من الزمالك عن طريق أوباما، وواصل الأبيض مسلسل السيطرة وإهدار الفرص السهلة، ولجأ لاعبو المقاصة للضغط العالي قبل نهاية الشوط الأول، وأمسك أبو جبل تسديدة طقطق، ورد إمام عاشور بتصويبة بعيدة عن المرمى، ليخرج الشوط الأول بتقدم أبيض.

وأبعد ساسي، محاولة للمقاصة مع بداية الشوط الثاني، ورد إمام عاشور بانطلاقة سريعة وعرضية لبنشرقي أبعدها دفاع المقاصة، وتصدى الحارس لتسديدة قوية من بنشرقي بعد تمريرة رائعة من أوباما.

وأبعد فتوح محاولة سريعة للمقاصة عن طريق فوافي الذي مرر إلى مروان حمدي، ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثالث عن طريق أشرف بنشرقي من تسديدة قوية سكنت شباك المقاصة في الدقيقة 62.

الزمالك لجأ لإراحة لاعبيه ودفع بالقائد شيكابالا على حساب زيزو البعيد عن مستواه، ثم نال بنشرقي إنذارًا، كما شارك إسلام جابر على حساب إمام عاشور، ورد المقاصة بتغيير ثلاثي بنزول عبد الله مجدي ورجب عمران ومحمود الغزالي لتنشيط هجوم الفريق.

شيكابالا أهدر فرصة محققة بعد تمريرة طولية مميزة من ساسي لبنشرقي، الذي مرر للقائد ولكنه سدد في أجسام المدافعين، ولكنها ارتدت له وصنع هدفاً بكعب قدمه إلى أوباما الذي أحرز ببراعة في الدقيقة 75.

وأشرك الزمالك، أسامة فيصل وعبد الله جمعة على حساب أوباما وأبو الفتوح، بينما سجل مروان حمدي هدفًا في الدقيقة 80 لصالح المقاصة من ضربة رأس مستغلاً تقدم أبو جبل.

وتراجع الزمالك مع بعض التمريرات المقطوعة من جانب الفريق الأبيض، وأضاع مروان حمدي انفرادًا بتسديدة فوق العارضة، ورد القائم انفرادًا لشيكابالا، لينتهي اللقاء بفوز عريض للأبيض.

 

تنزيل (24).jpg
تنزيل (23).jpg
تنزيل (25).jpg
ECA4986D-DED1-4CD5-9AF0-7A68980E2D49.jpeg
63EE9BED-E673-4354-9726-9D9ADC588D2C.jpeg