قواعد للانفصال عن شريك الحياة بشياكة

قواعد للانفصال عن شريك الحياة بشياكة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يواجه الكثيرون مشكلة بعد الارتباط وهي عدم قدرتهم على التكيف مع الشخص الآخر الذى تم اختياره عن اقتناع، وربما تسبب لهم بعض العادات التي يقوم بها شركائهم في الكثير من الإزعاج، أوأنهم لا يفهمونهم بالشكل الملائم وغيرها من الأمور التي تدفع البعض نحو الانفصال .

لكن تبقي الإشكالية الوحيدة هي كيفية تنفيذ قرار الانفصال دون كسر قلب الطرف الثاني، فالانفصال عن الشخص الذي اخترته أمر صعب للغاية، وربما فيه الكثير من التعقيد أيضًا، حيث لا يصلح معه التلميح وتضطر إلى إخباره صراحة أنك لم تعد مهتمًا بأن تكمل حياتك معه.

لكن على عكس الشائع، يمكنك أن تفعل هذا بأدب هذه الطرق الخمس للانفصال عن شخص ما بطريقة لطيفة.

افعلها على انفراد

حاول ألا تختار مكانًا عامًا مثل المطعم أو النادي وغيرها من الأماكن التي تزدحم بالناس، ولكن اختار مكان يكون فيه أنتما الاثنان فقط لإخباره برغبتك في الانفصال.

كن صريحًا

لا تدخل في التفاصيل كثيرًا وكن مباشرًا، كن قاطعًا ولا تعطيه آمالًا زائفة، لأنه كلما قل الوقت الذي تستغرقه في إخباره كان الأمر أسهل لك وله.

سبب الانفصال

أنت مدين لشريك حياتك بشرح سبب الانفصال عنه، لا تجعله يخمن الخطأ الذي حدث، وأخبره بالأسباب التي دفعتك لاتخاذ هذه الخطوة وكيف حاولت تقبل الأمر لكنك لم تستطع.

كن مستعدًا للاستماع

كن مستعدا للاستماع إليه، ولا تكتفِ بطرح وجهة نظرك ثم تغض الطرف، وضع في اعتبارك ما يحتاجون إليه وما يقولونه لك، وبناءً عليه يمكنك القيام برد فعل والاستجابة لتهدئتهم، فقرارالانفصال قد يكون مدمرًا للبعض.

قم بالأمر بنفسك

من الوقاحة للغاية الانفصال عن شخص ما عبر رسالة نصية أو مكالمة أو حتى بريد إلكتروني، إذا كنت تحترمه حقًا، ولديك الشجاعة للقيام بذلك شخصيًا، وبالرغم من كونه أمر غير مريح ومرهق، لكن هذا أقل ما يمكنك فعله لإظهار اهتمامك.