بريطانيا تضع الإمارات ضمن دول القائمة الحمراء لحظر السفر

الطيران الاماراتي
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

أعلن وزير النقل البريطاني غرانت شابس، اليوم الجمعة، عن إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن دول القائمة الحمراء لحظر السفر، والذي يقضي بمنع دخول المسافرين القادمين منها إلى أراضيها.

وكتب عبر حسابه على (تويتر): "إنه اعتبارًا من الجمعة 29 يناير/ كانون الثاني، الساعة 1 ظهرًا، سنقوم بتمديد حظر السفر الخاص بنا، مع إضافة كل من الإمارات العربية المتحدة وبوروندي ورواندا إلى القائمة الحمراء للمملكة المتحدة".

وأشار إلى أن هذا يعني أن الأشخاص الذين كانوا في هذه البلدان أو عبروا من خلالها سيتم رفض دخولهم، باستثناء البريطانيين والأيرلنديين ورعايا الدول الثالثة الذين لديهم حقوق إقامة، الذين يتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام في المنزل.

وأكد على أنه "يجب على المسافرين إلى بريطانيا الحصول على شهادة تؤكد أن اختبارهم سلبي لفيروس كورونا، واستكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل وصولهم أو قد يواجهون غرامة 500 جنيه إسترليني عن كل فرد".

ومن جانبها، شددت السفارة البريطانية في دولة الإمارات، على القرار، منوهة إلى أنه سيتم فرض حظر سفر بين البلدين، حيث لن تتمكن من السفر مباشرة إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة بعد هذا الوقت.

وردًا على القرار، أفادت مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية هند العتيبة، بأن بلادها اطلعت على قرار المملكة المتحدة بوضع قيود السفر على الرحلات الجوية القادمة من الإمارات.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، أضافت أن "الإمارات ستستمر في الحفاظ على دورها كمركز مهم للسفر والخدمات اللوجستية وفقًا لأعلى معايير الصحة والسلامة".

وأكدت على أن "الإمارات مستمرة في مواجهة التحديات المختلفة في إطار الجهود العالمية الموحدة للحد من الجائحة بطريقة علمية ومدروسة، وتشارك في حوار مستمر مع الخبراء وصناع القرار في جميع أنحاء العالم". 

وقالت العتيبة إن "حجر الزاوية في مكافحة الجائحة هو اختبار PCR، حيث سجلت دولة الإمارات أعلى معدل اختبار للفرد على مستوى العالم".

وفيما يتعلق بالمسافرين البريطانيين المتأثرين بهذا القرار، أشالت العتيبة إلى أن الإمارات ستقوم بتمديد تأشيرات زيارتهم من دون أي رسوم إضافية، في ظل الظروف الراهنة.