شاهدوا: باندا تتعلق بساق عامل بحديقة حيوانات بكوريا الجنوبية

باندا تتعلق بساق عامل بحديقة حيوانات بكوريا الجنوبية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

فى مشهد لطيف، حازت صغيرة باندا على اهتمام كبير بعد انتشار مقطع فيديو، للحيوان الصغير، وهو متشبث  بساق حارس حديقة حيوانات في كوريا الجنوبية، وحقق الفيديو عددا ضخما من المشاهدات تزيد على 4 ملايين مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

ويظهر مقطع الفيديو والذي يستمر لدقيقتين، عامل في حديقة "إيفرلاند" للحيوانات قرب عاصمة كوريا الجنوبية، سيولن وهو يضع أنثى الباندا "فو باو" على ميزان لوزنها، قبل وضعها على الأرض في إحدى الحظائر.

وظهر فى الفيديو الصغيرة البالغة من العمر 6 أشهر، والتي يعني اسمها "الكنز الذي يجلب السعادة"، لم تكن تريد التخلي عن حارسها، إذ لفّت "فو باو" مخالبها الأمامية حول ساقه، وتشبثت بها بشدة فيما حاول العامل الابتعاد، ولم تترك الباندا الظريفة ساق العامل حتى حملها أخيرا ثم وضعها  قرب كومة من أوراق الخيزران قبل أن يبتعد.

517684-الباندا-تتشبث-بساق-الرجل.png
وقال آخر "لا أستطيع القيام بهذه المهمة، لقد طردوني لأنني لم أستطع فعل أي شيء سوى احتضان الباندا".

وولدت "فو باو" العام الماضي، وقدّم الرئيس الصيني شي جينبينج والديها لكوريا الجنوبية عام 2016.

وفى سياق آخر سجلت كاميرات الغابات "فيديو" لباندا بيضاء نادرة للغاية، حيث تعتبر الوحيدة الوحيدة من نوعها في العالم، وذلك عن طريق كاميرات أشعة تحت الحمراء أثناء تجولها بالغابة في محمية وولونج الطبيعية الوطنية في مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أنه تم رصد الحيوان لأول مرة في نفس المنطقة في عام 2019 حيث التقط المسئولون المحليون ما يعتقد أنه أول صورة في العالم لباندا تعانى من مرض الألبينو  أو ما يسمى بالمهق، هو حالة وراثية تتسبب بنقص كمية صبغة الميلانين في الجلد والشعر والعينين.

وأفادت التقارير، أنه يعيش حوالي 1864 من حيوانات الباندا العملاقة في البرية، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية،وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن حوالي 600 منهم محتجزون في أنحاء العالم حتى العام الماضي.