مشاهدة فيلم حظر تجول كامل HD اون لاين على ايجي بست

مشاهدة فيلم حظر تجول كامل HD اون لاين على ايجي بست
حجم الخط

وكالة خبر

مشاهدة فيلم حظر تجول كامل HD اون لاين على ايجي بست حيث تمكن الفيلم المصري حظر تجول الذي عرض لأول مرة في مهرجان القاهرة السينمائي الثاني والأربعين من الاستحواذ على اهتمام المصريين بسبب تطرقه لقضية حساسة وجريئة لم تتطرق لها السينما المصرية من قبل.

وتبدأ أحداث الفيلم في المدة الزمنية التي فرض فيها حظر التجول في مصر قبيل اسقاط حكم الاخوان المسلمين في مصر، لكن الفيلم لا يحمل طابعا سياسيا بل هو اسقاط للحظر الاجتماعي عن قضايا هامة وخطيرة لكنها تبقى طي الكتمان.

وتدور أحداث فيلم حظر تجول حول قضية زنا المحارم، حيث تخرج فاتن من السجن بعد 20 عام من قتلها لزوجها، فتضطر بسبب حظر التجول إلى المبيت عند ابنتها، فتنهال عليها بالأسئلة عن سبب قتل والدها لكن الأم لا ترغب في الإفصاح.

فيلم حظر تجول من تأليف وإخراج أمير رمسيس وبطولة إلهام شاهين، أمنية خليل، محمود الليثي، عارفة عبد الرسول، كامل الباشا، أحمد مجدي، وحصلت إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثل دور أول عن دورها في الفيلم.

وفي تصريح لمؤلف ومخرج الفيلم أمير رمسيس قال رمسيس إن فكرة الفيلم خطرت له خلال تطبيق حظر التجول فتبادر إلى ذهنه سؤال كيف لشخص أن يتواجد في مكان مغلق مع شخص لا يريد مواجهته؟، فكان هذا السؤال أساس اختيار هذا الزمن على وجه التحديد.

وفي حوار سابق مع تلفزيون اليوم السابع أجرته الفنانة إلهام شاهين قالت خلاله إن الفيلم يسلط الضوء على قضية جريئة، وهذا يتناسب مع شخصيتها التي تحب تقديم الأعمال الجريئة الهادفة.