كاس السوبر السعودي

بالصور: النصر السعودي يضرب الهلال بثلاثية ويتوج بالسوبر

حجم الخط

وكالة خبر

توج النصر بكأس السوبر السعودي، بعد الفوز على غريمه التقليدي الهلال، بثلاثية نظيفة، مساء يوم السبت، على ستاد الملك فهد الدولي.

وسجل ثلاثية النصر، بيتروس في الدقيقة (61)، والبديل عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (82)، وسامي النجعي في الدقيقة (90+2).

كانت البداية حماسية، وحاول كل فريق أن يسيطر على منطقة وسط الملعب، مع نزعة هجومية ملحوظة للنصر، وأسفرت عن أول ركلة ركنية بعد 5 دقائق فقط.

وكانت شرارة الإثارة الحقيقية في الدقيقة (10)، عندما أرسل الدوسري كرة عرضية تحولت من قدم عبد الله مادو إلى داخل مرماه، لكن المساعد أشار إلى تسلل واضح على جوميز.

وواصل الدوسري انطلاقاته المزعجة على الجهة اليمنى، وفي الدقيقة (18) أرسل كرة عرضية ارتطمت بمادو، واحتسب الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، ضربة جزاء قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغى القرار

ثم توقف اللعب لعلاج الفرج، إثر سقوطه بعد احتكاك قوي، وخرج لاستكمال علاجه، وكاد نور الدين أمرابط، أن يفتتح التسجيل للنصر في الدقيقة (24)، عندما سدد بقوة لكن المعيوف حول الكرة إلى ركنية.

وأجري الهلال تبديلاً اضطراريا عند الدقيقة (26) بخروح الفرج المصاب ودخل محمد كنو، ثم تألق المعيوف من جديد بعد تصديه لتسديدة خالد الغنام الأرضية، لكن الأخير أبعدها ببراعة إلى ركنية.

وتألق الحارس الهلالي من جديد، وحول كرة رائد الغامدي في الدقيقة (34) إلى ركنية، ثم انفرد الدوسري بعد تلقى تمريرة من جيوفينكو، لكن خروج جونز أنقذ الكرة ثم شتتها الدفاع.

وكاد أمرابط أن يفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، الذي بدأه الهلال بدخول كاريلو على حساب جيوفينكو، ورد الزعيم في الدقيقة (51) بانفراد تام لجوميز، لكن جونز سيطر على الكرة

وفي الدقيقة (61)، أرسل سلطان الغنام كرة عرضية، ارتقى لها بيتروس وحولها برأسه فوق المعيوف المتقدم، الذي حاول اللحاق بالكرة، لكنها كانت تجاوزت خط المرمى بكاملها، ليحتسب الحكم هدفا للنصر.

بعد الهدف ترك لاعبو النصر، الاستحواذ للهلال، وتراجعوا إلى منتصف ملعبهم خاصة عند فقد الكرة، ثم غامر لوشيسكو مدرب الهلال في الدقيقة (74) بسحب المدافع محمد جحفلي، ودفع بالمهاجم صالح الشهري.

واعتمد النصر على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة (82) ضغط الغنام واستخلص الكرة من البريك، ومرر للصليهم الذي هيأ الكرة للبديل عبد الرزاق حمد الله، الذي سجل الهدف الثاني.

وحاول الهلال بقوة تقليص الفارق، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة دفاع النصر، ثم في الدقيقة (92) عزز البديل سامي النجعي النتيجة بالهدف الثالث، وبعدها أنهى الحكام المباراة بفوز العالمي بثلاثية نظيفة.

 

تنزيل (7).jpg
تنزيل (11).jpg
تنزيل (13).jpg
تنزيل (12).jpg