أعلن عن تمديد حالة الطوارئ

بالفيديو اشتية: سيتم صرف رواتب كاملة لموظفي السلطة بغزة وجاري معالجة التقاعد المالي

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، اليوم الإثنين، إنّ السلطة الفلسطينية بدأت في مراجعة الأوضاع في قطاع غزّة، مُبيّناً أنّه سيتم صرف رواتب كاملة للموظفين، ومعالجة ملف التقاعد المالي، وذلك بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأضاف اشتية في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء: "أوعزنا بصرف رواتب كاملة لـ25000 موظف في قطاع غزّة عن راتب شهر فبراير، وبتوجيه من الرئيس بدأنا بمعالجة ملف التقاعد المالي في غزة بعد ان توقفنا بسبب الأزمة المالية".

وجاء في حديث اشتية: "الرئيس وجه بمعالجة قضايا الموظفين العالقة في قطاع غزة"، لافتاً إلى أنّه سيتم معالجة قضية تفريغات 2005 واستيعابهم بشكلٍ تدريجي.

وفيما يخص فيروس "كورونا"، بيّن اشتية: "سنحصل على 50 الف مطعوم لكورونا وسنبدأ بالتطعيم أواسط الشهر الجاري"، مُشدّدًا على الاستمرار في الإجراءات الحكومية للحد من انتشار "كورونا" المعمول بها لأسبوعين آخرين.

وأكّد على أنّ الحكومة ستحصل على الدفعة الأولى من لقاح كورونا خلال منتصف الشهر الجاري، مُردفًا: "إجراءات الحكومة أدت إلى تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا".

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنّ لجنة الطوارئ أوصت الرئيس عباس بتمديد حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً، لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".