شاهدوا: بعد رفضه مقاضاة مطربي المهرجانات.. أيمن بهجت قمر "عيال غلابة"

بعد رفضه مقاضاة مطربي المهرجانات.. أيمن بهجت قمر: "مش هستقوى على عيال غلابة"
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكد الشاعر أيمن بهجت قمر أنه يرفض تبرير تقديم الأعمال الفنية ضعيفة المستوى، برغبة وذوق الجمهور.

أوضح أيمن بهجت قمر خلال حلوله ضيفا على برنامج "القاهرة اليوم" من تقديم جمال عنايت وبثينة توكل عبر قناة ألفا، أن الجمهور يتجه دائما للأعمال الفنية الجيدة ويدعمها، مشيرا إلى نجاح عدد من الأفلام الجادة مثل تراب الماس والفيل الأزرق، كما دعموا تجارب أحمد حلمي في تقديم الدراما النفسية في آسف على الإزعاج وكده رضا.

أضاف أنه لا يجد مشكلة في استماع الجمهور إلى أغاني المهرجانات الجيدة، لأن مشكلته مع المهرجانات تكمن في بعض الأغاني التي تحتوي كلماتها على معاني غير مقبولة، وهوأمر قد ينتهي مع تقنين ووضع أطر تضمن عدم طرح أي أغنية مهرجان قبل إجازة كلماتها رقابيا.

أكد أيمن بهجت قمر أنه يستمع إلى اغاني المهرجانات التي تحقق النجاح، لكنه لا يبحث عن أسباب نجاحها، لأنه من الصعب قياس أو توقع نجاح الأغاني بطريقة صحيحة، مشيرًا إلى أنه عندما كتب أغنية "بالبنط العريض" لحسين الجسمي، لم يكن يتوقع أن تحقق جملة "لقيت الطبطبة" ذلك النجاح، ولم يكتبها في الأغنية استنادا إلى وجهة نظر منه إلى احتياج الجمهور للطبطبة.

أشار قمر إلى أن عدد من مطربي المهرجانات أعادوا تقديم أغانيه دون الحصول على إذن مسبق أو توجيه شكر لصناع الأغنية، مؤكدا أنه ذلك الأمر أزعجه لكن لن يقاضيهم لأنه يراهم محدودي الثقافة و"غلابة" ولن يستعرض قوته عليهم في ظل أن عدد من نجوم الغناء يجهلوا حقوق الآخرين حتى الآن.

يذكر أن أيمن بهجت قمر كتب المعالجة السينمائية لرواية "أهل الكهف" للكاتب توفيق الحكيم، ويتم تصوير الفيلم حاليًا من إخراج عمرو عرفة،ويشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم وهم؛ محمود حميدة، خالد النبوي، أحمد عيد، غادة عادل، مصطفى فهمي، محمد فراج، محمد ممدوح وريم مصطفى، إنتاج وليد منصور ومحمد الرشيدي، ومن المنتظر عرض الفيلم خلال صيف 2021.