الحايك يدعو الجميع الى عدم تجاهل او نسيان ملف اعمار غزة

علي الحايك
حجم الخط

دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال في قطاع غزة المجتمع الدولي والعربي والإسلامي وحكومة التوافق الوطني الفلسطينية إلى عدم تجاهل أو نسيان ملف إعادة إعمار قطاع غزة الذي يخوض سكانه فصلا جديدا من الشتاء والمعاناة بدون منازل تأويهم .

ورحب الحايك باستضافة المملكة الاردنية الهاشمية ملتقى اعمار غزة الثاني في العاشر من الشهر الجاري ، مشيدا بدور الاردن ملكا وحكومة شعبا في دعم صمود اهالي قطاع غزة والوقوف بجانبهم في الظروف الصعبة التي خلفتها الحرب, بالإضافة الى تقديم المعونات والمساعدات في كافة المجالات ومساهمتهم الفاعلة أثناء العدوان الأخير على القطاع بالإضافة الى موقفهم المشرف لدعم المسجد الأقصى وحمايته .

كما قدم الحايك شكره للمملكة الأردنية الهاشمية لتقديم الدعم المتواصل للفلسطينيين وخصوصا قطاع غزة ورفدهم القطاع الصحي بالمستلزمات والمستهلكات الطبية خلال العدوان الإسرائيلي ، وابرزها اقامة المستشفى الاردني العسكري لخدمة جرحى ومرضى قطاع غزة .

وشدد الحايك على ضرورة أن يكون هذا الملتقى الذي يشارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال والصناعيين منصة من أجل الاسراع في إعادة الاعمار من أجل تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

ودعا "الحايك" كافة رجال الأعمال الأردنيين والعرب لدعم القطاع الإقتصادي والصناعي والتجاري في فلسطين وخصوصا غزة التي عانت وما زالت تعاني من حصار إسرائيلي خانق على مدرا ثماني سنوات وثلاث حروب دمرت البنية التحتية الأساسية لكافة القطاعات.

يشار الى أن قطاع غزة أصبح يعاني من أزمة كارثية في كافة القطاعات نظراً للحصار الخانق وإعاقة الإحتلال لسبل إدخال كافة مواد إعادة الإعمار.