"ناصر الطبي" ينقذ مسن من عملية بتر محققة

ناصر الطبي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن أخصائي الجراحة التجميلية بمجمع ناصر الطبي، د.أحمد المغربي، عن قدوم المريض "ر. ع " ذو 65 عاما إلى قسم الكسور المعقدة يعاني من إصابة سابقة تعرض خلالها لقطع في وتر الكاحل أسفل القدم اثناء نزوله إلى إحدى برك السباحة الخاصة، حيث تم على إثرها إجراء عملية جراحية لوصل الوتر بنجاح إضافة إلى عمل رقعة جلدية موضع الإصابة في قسم العظام .

وأفاد المغربي، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن الجرح لم يلتئم نظرا لطبيعة جسم المريض وقدرة الأنسجة على الالتئام بشكل طبيعي،

وأشار إلى أنه بعد التشخيص والفحوصات الطبية تبين لنا وجود تقرحات شديدة وتهتك بالأنسجة مما نجم عنه بقاء الجرح مفتوح الأمر الذي استدعى تدخل جراحي مستعجل لإنقاذ منطقة الكاحل من حدوث التهابات مزمنة تفضي في نهاية المطاف الى عملية بتر لمنطقة الإصابة.

وأكد على أنه تم جدولة المريض على العمليات بشكل عاجل حيث تم إزالة الرقعة الجلدية وتنظيف الجرح من التقرحات والأنسجة الميتة إضافة الى تنظيف الوتر المصاب سابقا، وتم استبدال الرقعة بسديلة جلدية مرتبطة بوعاء دموي ليقوم بنقل الدم إلى الجزء المصاب، حيث تم أخذ السديلة من نفس القدم في منطقة الساق ونقلها إلى منطقة الكاحل المصاب في عملية استغرقت ساعتين .

وأضاف المغربي أن المريض خرج من العمليات وهو بصحة جيدة دون أي مضاعفات وهو الآن يتلقى الرعاية اللازمة داخل قسم الكسور المعقدة .

ومن جانبه توجه مدير عام مجمع ناصر الطبي د.محمد زقوت، بالشكر إلى الكوادر الطبية العاملة بالقسم نظير العمليات النوعية التي يجرونها ودورهم في إعادة البسمة على وجوه المرضى التي توصف إصاباتهم بالمعقدة.