بالتفاصيل : القاء القبض على سارقي صراف العملة بالسطو المسلح

635460406377905742
حجم الخط

ألقت المباحث العامة في غزة القبض على شبكة لصوص تورطوا مؤخرا في سرقة عشرات الآلاف من الدولارات من أحد الصرافين في منطقة اليرموك قبل أقل من شهر وتتمكن من إعادة المبلغ للصراف وتضبط ادوات الجريمة.

وبهذا الصدد أكد الناطق باسم الشرطة أيمن البطنيجي , " أن المباحث تمكنت من كشف قضية السطو المسلح التي تعرض لها الصراف "م,ع" أثناء المنخفض الأخير على قطاع غزة قبل أقل من شهر.

وأوضح البطنيجي أن الصراف "محمد عطية " تعرض لعملية سطو مسلح بعد أن اعترضت سيارته سيارة يقودها أربعة أشخاص مسلحين أثناء تحركه في مدينة غزة وقاموا بسرقة الشنطة وما تحتويه من مبلغ مالي يقدر "190" ألف دولار وبعض الشيكات.

وبيَّن أن المباحث العامة قامت بالتوجه لمكان الحادث وعاينته وجمعت المعلومات والتحريات وأخذت مواصفات السيارة والأشخاص وتبعت القضية إلى أن توصلت لأحد الجناة وهو المدعو "م_ش" من خلال توقيفه على قضية أخرى.

وأشار البطنيجي إلى أن المدعو ( م – ش ) اعترف أثناء التحقيق الاولى معه بجريمة السطو على الصراف بمشاركة ثلاثة أشخاص آخرين وهم المدعو ( خ – ش ) والمدعو ( ع – ع ) والمدعو ( ح – ش ) حيث تم استدعائهم .

ولفت الناطق باسم الشرطة إلى أن باقي الجناة اعترفوا بعد التحقيق معهم بمكان السلاح والملابس التي استخدمت في الجريمة والمبلغ المالي المسروق وتم ضبط الملابس وقطعتي سلاح وجزء كبير من المبلغ والتحفظ عليهم وإحالة القضية والمضبوطات لمفتش التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وتؤكد الشرطة أنها ستقف بالمرصاد في وجه كل المجرمين الخارجين عن القانون مشددةً على أن المنظومة الأمنية في قطاع غزة كانت ومازالت قوية ومتماسكة وأنها ستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان المواطنين.