بالصور: حديقة حيوان إماراتية تحتفل بعيد ميلاد زرافة

بالصور: حديقة حيوان إماراتية تحتفل بعيد ميلاد زرافة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

بمشاركة واسعة من موظفى وزوار حديقة حيوانات فى إمارة العين بالإمارات، احتفلت الحديقة بعيد الميلاد الـ13 للزرافة "جانو"، وقال محمد يوسف الفقير، رئيس وحدة الحيوانات ذات الحوافر بإدارة علوم الحياة، إن الزرافة "جانو" من مواليد حديقة الحيوانات فى الإمارات، وتمت منحها اسم من قبل زوار الحديقة، والذى يعنى حبيبة القلب، وذلك نظرا لشعبيتها بين الموظفين والزوار، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية..

55050-عيد-ميلاد-الزرافة-جانو.jpg
وكشف الفقير أن الاحتفال بعيد ميلاد الزرافة جاء بمبادرة من الموظفين فى وحدة رعاية الحيوانات ذوات الحوافر، بهدف إضفاء تغيير إيجابى، خصوصاً فى ظل جائحة فيروس كورونا، قائلا :"ترك الأمر أثرا جميلا فى نفوس الزوار والموظفين على حد سواء".

62032-490307-عيد-ميلاد-الزرافة-جانو.jpg
وقال الفقير: "احتفالنا بعيد ميلاد الزرافة جانو ضم فعاليات متنوعة ولوحة ترحيب ودمى وتمثال زرافة وكعكة عيد الميلاد الخاصة، وكشك التصوير المتنقل الذي صمم خصيصاً للفعالية، كما أتحنا للحضور التقاط الصور التذكارية واللحظات الجميلة التي لا تنسى".

 

و"جانو" من فصيلة "روثتشيلد" المعرضة لخطر الانقراض، حسب القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN نتيجة للزحف العمراني والصيد الجائر، وأكدت إدارة الحديقة أن الاحتفال بعيد ميلاد جانو ليس الأول من نوعه، إذ كان أشهر هذه الاحتفالات على الاطلاق ميلاد "الليدي غوريلا" الذي كان على نطاق واسع عند بلوغها الـ40 من العمر.