الحركة الأسيرة تُعقّب على وصف منصور عباس للأسرى بـ"المخرّبين"

الأسرى في سجون الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّبت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على تصريحات النائب في الكنيست الإسرائيلي، منصور عباس، التي وصف فيها الأسرى بـ"المخربين".

وقالت الحركة في بيان لها: "إذا أُصيب القوم في أخلاقهم فأقم عليهم مأتمًا وعويلًا، منذ سبعين عامًا وأكثر وشعبنا الفلسطيني لم يبخل وقدّم بسخاء أبنائه شهداء وأسرى في سبيل الانعتاق من نير الاحتلال ونيل الحرية، وما زال شلال الدم الفلسطيني وقوافل الأسرى تتوالي؛ الأسرى الذين يضحون بأجمل سنين أعمارهم في غياهب السجون".

وأضافت: "في خضم هذه المسيرة احتضن شعبنا هذا العطاء للشهداء والأسرى، وقلّده وسام شرف وكرامة وتعامل معه كقيمة وطنية وأخلاقية ومعيار للعطاء والتضحية والصدق، اعتبارا منه بأن الإنسان منظومة في صلبها القيم والصفات والمواقف وليس كتلة من اللحم والشحم".

وتابعت: "كل المحطات التاريخية بالذين ساوموا على الشهداء والأسرى ومواقفهم ومبادئهم انتهت إلى مزابل التاريخ، أما الذين حافظوا عليها فارتقوا إلى علياء المجد والتقدير وعلى أساس هذه المعادلة سيبقى الصراع محتدما بين نهجين: نهج النضال والتضحية والكرامة ونقيضه الذي يمثله منصور عباس، فها هو يتعرض اليوم للأسرى واصفا إياهم بـ’المخربين’، متنكرًا لهذه القيمة ودورها في حياة شعبنا بكل ما تعنيه من نضال ودماء ومعاناة".

ووجّهت رسالة لمنصور عباس، ذكرت فيها: "هنا نقول للسيد منصور عباس وبكل إصرار ويقين، إن هذا نهج خطير ومرفوض ومدان ولن يتغلب على أكثر من سبعين عامًا متراكمة من النضال والتضحية".

وأكّدت على أنّه "عندما قرر الأسرى والشهداء المضي في هذا الطريق لم ينتظروا شكرًا أو ثناء من أحد، وفي المقابل لن نقبل منك اعتذارًا على هذه الإساءة ولعائلاتنا ولدورنا ولتاريخنا ولتضحياتنا ومعاناتنا".

وختمت بقولها: "صدورنا أنقى وأطهر من أن تحتضن أمثالك يا سيد عباس، وإن قافلتنا تسير قدمًا وسندعك أنت وسقطاتك المخزية والمعيبة، فدّع الأسرى وشأنهم ولا تزج بقضيتهم العادلة والمشرفة في ألاعيبك الانتخابية".